المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الأربعاء، 29 يونيو 2016

تحميل وقراءه في موسوعة خواطر وتفسير للشيخ محمد الشعراوي pdf

موسوعة خواطر وتفسير للشيخ الشعراوي

تحميل خواطر الشعراوي














يجول بك في فكر الإمام الشيخ الشعراوي، وذلك من خلال التعرف على منهجه في التفسير، وهو العالم الذي جذب إليه أنظار الملايين من علماء المسلمين وعامتهم بما قدمه من تفسير يواكب روح العصر...

ويخاطب علماء الأمة وعوامها على السواء، وقد جلَّ قدره بين العلماء الذين تعددت مواهبهم العلمية والإيمانية، حتى إن تفسير القرآن قد بدا على لسانه جديدًا فريدًا، وذلك بأبسط الكلمات، وأرشق الأساليب. يقول الشيخ محمد متولي الشعراوي موضحًا منهجه في التفسير: « خواطري حول القرآن الكريم لا تعني تفسيرًا للقرآن، وإنما هي هبات صفائية تخطر على قلب مؤمن في آية أو بضع آيات.. ولو أن القرآن من الممكن أن يفسر لكان أولى الناس بتفسيره؛ لأنه عليه نزل، وبه انفعل، وله بلغ، وبه علم وعمل، وله ظهرت معجزاته. ولكن رسول الله اكتفى بأن يبين للناس على قدر حاجتهم من العبادة التي تبين لهم أحكام التكليف في القرآن الكريم، وهي " افعل ولا تفعل..». رحم اللَّـه الإمام الشيخ الشعراوي وجعله في الخالدين!!

خواطر الشعراوي - تفسير الشعرواي pdf
الامام الشعراوي


حينما طلع (الفجر) على تلك (البلد) التي هي أحب البلاد إلى الله، وأشرقت (الشمس) بوجود رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم بخلفائه الراشدين من بعده، سأل حذيفة رضي الله عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم: 

يا رسول الله هل بعد هذا الخير من شر؟
فأجابه أن نعم، بعد هذا الخير (الشمس)، شر (الليل)، فسأل وهل بعد هذا الشر من خير؟

فأجابه أن نعم، خير وفيه دخن (الضحى)، ولا ينجو من ذلك الدخن إلا صاحب (الشرح) أي من شرح الله صدره للهدى والإيمان فلجأ إلى كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فتمسك بهما واعتصم.

وما يلي ذلك أضبطه ضبطا وجدانيا، فلن ينفعكم كثير.

الامام الشيخ الشعراوي 

كتب تفسير الشيخ الشعراوي
تفسير الشعراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق