Powered by KikBooks Widget

تحميل وقراءه كتاب فكر تصبح غنيا pdf لـ نابليون هيل

كتاب فكر تصبح غنيا

 كتاب فكر تصبح غنيا pdf


اسم الكتاب : فكر تصبح غنيا
تأليف: نابليون هيل
عدد الصفحات: 260 صفحة
دار النشر: مكتبة جرير
تاريخ النشر: سنة 1938


افضل 10 خطوات لتصبح غنياً

يعد الاستقرار المادي عاملا كبيرا في تحقيق السعادة ، إلا أن الوصول إلى الغنى المادي يعد من دون شك عاملا في تحقيق السعادة والرفاهية أيضا.

فيما يلي 10 خطوات يتشارك فيها الأغنياء حول العالم :

1- يأخذون الأمور ببساطة :يمكن أن تتخيل عدد وأهمية القرارات التي يتخذها الأغنياء يومياً، خاصةً تلك التي تتعلق بشركاتهم وكيفية استثمار أموالهم ، في المقابل هناك قرارات يومية تستهلك الكثير من وقت الشخص العادي، يفضل الأغنياء تجنبها. ع

2- لا يتصفحون بريدهم الإلكتروني صباحاً : قد يصبح الرد على البريد مهمة بلا نهاية إذا لم تنتبه له، لذا لا يفضل الأغنياء الرد علي بريدهم الالكتروني في الصباح الباكر ويؤجلونه غالباً لفترة ما بعد الظهيرة، ليستغلوا فترة الصباح في أشياء أنفع.

3- يستيقظون من النوم باكراً : ينصح أن تعيد التفكير في بعض العادة اليومية كالتأخر بالاستيقاظ .

4- يشغلون أنفسهم : حيث يبلغ معدل عمل الشخص العادي أسبوعياً 40 ساعة، فيما يعمل الأغنياء عادة ضعف هذا المعدل ، وفي بعض الحالات أكثر من ذلك.

5- يتعلمون باستمرار : حيث لا ينتهي التعلم بالنسبة للأغنياء مع انتهاء المرحلة الدراسية، إذ يقرأ حوالي 88٪ منهم يومياً لمدة نصف ساعة على الأقل، ومعظمهم يقرأ كتابين أو أكثر في الشهر، بالإضافة إلى المحاضرات العامة، وحضور الدورات المتخصصة في مجالاتهم.

6- يحددون أهدافاً قابلة للتحقيق : يجيد الأغنياء التخطيط لحياتهم والاستفادة من كل ساعة في يومهم، فكتابة قائمة بالمهام اليومية والأهداف التي يريدون تحقيقها عادة دائمة في حياة الأغنياء.

الأهم من ذلك أن تكون هذه الأهداف قابلة للتحقيق، فهدف مثل "أتمنى أن أكون أغنى رجل في العالم" ليس واقعياً، أما كتابة "أتمنى أن أرفع دخلي الشهري بنسبة 10٪ سنوياً"، فهذا عينة لأهداف صغيرة قابلة للقياس ومن ثم التحقيق.

7- لا يشاهدون التلفاز : يقضي الأغنياء أوقات فراغهم عادة في ممارسة الرياضة أو التواصل مع أشخاص آخرين لبناء علاقات مفيدة في حياتهم العملية.

8- ينفقون أموالهم بحكمة : لا ينفق الأغنياء عادة أكثر من 25٪ من دخلهم على السكن ولا يتجاوزون 15٪ من دخلهم في شراء الطعام ، في المقابل يحرصون على اقتطاع ما يعادل 10٪ من دخلهم ووضعه في محافظ استثمارية أو شراء أسهم في شركات ومشاريع قائمة.

9- يتعرفون على أشخاص جدد دائماً : يدرك الأغنياء أن العلاقات واحدة من أهم أساسات النجاح في عالم الأعمال، يضعون دائماً نصب أعينهم المثل الذي يقول "أخبرني من تعرف أقل لك من تكون" ، لذا يقضي الأغنياء وقتاً مخصصاً يومياً في التعرف على أشخاص جدد، عادة ما تكون هذه العلاقات مفتاح لتسهيل بعض الأعمال أو فتح آفاق لمشاريع جديدة.

10- يمارسون الرياضة يومياً : يتعذر الجميع بعدم امتلاكهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة، ورغم أن الأغنياء هم أكثر الناس إنشغالاً، فإنهم يقضون نصف ساعة يومياً في الجري أو داخل صالة الألعاب الرياضية.


المكتبة القانونية: .

ليست هناك تعليقات:

© جميع الحقوق محفوظة لموقع 2017 المكتبة القانونية
"