تحميل كتاب اتجاهات معاصرة في فلسفة العدالة - جون رولز نموذجا pdf لـ صموئيل فريمان

اتجاهات معاصرة في فلسفة العدالة ­ جون رولز نموذجا 


تحميل كتاب اتجاهات معاصرة في فلسفة العدالة - جون رولز نموذجا pdf لـ صموئيل فريمان

عنوان الكتاب: اتجاهات معاصرة في فلسفة العدالة ­ جون رولز نموذجا
 المؤلف: صموئيل فريمان المترجم: فاضل جتكر
الناشر: المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات
الطبعة: الأولى 2015 م
عدد الصفحات: 65

حول الكتاب يضم هذا الكتاب مجموعة دراسات تخصصية وضعتها نخبة من الدارسين في فلسفة العدالة وتمحورت حول ما طرحه في هذا الشأن المفكر الأميركي جون رولز، وهو الفيلسوف السياسي والأخلاقي الأبرز والاقوى نفوذا في القرن العشرين. وفي هذه الباقة من المقالات الجديدة، يعكف عدد من الكتاب على مناقشة الطيف الكامل لمساهمة رولز في مفاهيم العدالة السياسية والاقتصادية، والديمقراطية، والليبرالية، والنزعة الدستورية، والعدالة الدولية. ويناقش هؤلاء ما طرحه رولز في شتى مؤلفاته،

 ولا سيما نظرية في العدالة، ومواقفه النظرية الأخرى التي يرى فيها أن الحياة في ظل الأنظمة الشمولية ليست عادلة لأنها ليست متناسبة مع الحريات الأساسية، وهي عاجزة عن تمكين الجميع من امتلاك فرص متكافئة للحصول على الطيبات المرغوبة. كما إن النظام الرأسمالي القائم على أساس مبدأ عدم التدخل والمستند إلى شعار: ''دعه يعمل !" ظالم بحد ذاته لأنه ينزع إلى انتاج توزيع غير عادل للثروة والدخل في أيد قليلة، وصولا إلى حرمان الأكثرية من الأسباب الأساسية الضرورية للتنافس المنصف. ومن المؤمل أن يكون هذا الكتاب عملا مرجعيا للدراسين ولغير الاختصاصيين، وأن يجد فيه الباحثون والمختصون خلاصة عامة شاملة لما طرأ على تفسير رولز من تطورات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المكتبةالقانونية

الموقع القانوني الأول في العالم العربي والشرق الأوسط - وهو عبارة عن شبكة قانونية تسعى الى إغناء المحتوى القانوني العربي -عبر نشر المقالات والابحاث القانونية بالإضافة الى كتب القانون والمبادئ عن المحاكم العربية والدولية - كذلك يحتوي على مكتبة قانونية متخصصة بجميع فروع القانون فضلاً عن احتوائه على دليل مجاني للمحامين العرب بمميزات رائعة وسهلة.. .


التعليقات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *