تحميل كتاب العقد الالكتروني pdf لـ الدكتور ماجد محمد سليمان أبا الخيل

 كتاب العقد الالكتروني pdf لـ الدكتور ماجد محمد سليمان

 كتاب العقد الالكتروني pdf لـ الدكتور ماجد محمد سليمان

عنوان الكتاب: العقد الالكتروني
 المؤلف: الدكتور ماجد محمد سليمان أبا الخيل
 المترجم / المحقق: غير موجود
 الناشر: مكتبة الرشد 
الطبعة: الأولى 1430 هـ / 2009 م 
عدد الصفحات: 22


حول الكتاب 

إن التطور التكنولوجي السريع والمذهل الذي نعيشه الآن، والذي يطلق عليه ثورة المعلومات أدى إلى ظهور وسائل وأساليب جديدة لإبرام العقود لم تكن معروفة من قبل، وهذه الوسائل وتلك الأساليب تطورت وما زالت تتطور وستطور في المستقبل وبمرور الزمن، ومن أهم الوسائل بل وأهمها على الإطلاق هو موضوع: ((التعاقد الإلكتروني)) الذي ظهر واشتهر بميلاد التجارة الإلكترونية، حيث تغيرت المفاهيم السائدة في المعاملات المدنية والتجارية وكذلك نظم وطرق الإثبات وذلك بما يواكب ما يسود العالم في الحاضر من تقدم تقني وفني هائل في مجال الثورة.


المعلوماتية، وكذلك لواكبة الأنظمة العالمية والمتغيرات الاقتصادية التي سيدشنها العالم بأسره في اتفاقية التجارة الحرة التي يستعد لها القاصي والداني في جميع أرجاء المعمورة، والتي بمقتضاها ستكون هناك ضرورة ملحة لعقد الصفقات وإبرام العقود في أقصى وقت ممكن، ولن يتم ذلك إلا عن طريق وسائل الاتصال الحديثة عبر شبكة المعلومات العالمية ((الإنترنت)) بهدف تسهيل عمليات التبادل التجاري، وانسياب حركة التجارة في سهولة ويسر دونما تعقيد أو معوقات أو تأجيل حتى يلتقي طرفي التعاقد وما يصحبه من سفر وانتقال وإقامة وخلافة من إهدار الوقت والاجتماعات. لذا فلا مناص من التعاقد الإلكتروني مستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المكتبةالقانونية

الموقع القانوني الأول في العالم العربي والشرق الأوسط - وهو عبارة عن شبكة قانونية تسعى الى إغناء المحتوى القانوني العربي -عبر نشر المقالات والابحاث القانونية بالإضافة الى كتب القانون والمبادئ عن المحاكم العربية والدولية - كذلك يحتوي على مكتبة قانونية متخصصة بجميع فروع القانون فضلاً عن احتوائه على دليل مجاني للمحامين العرب بمميزات رائعة وسهلة.. .


التعليقات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *