تحميل كتاب مهارات في فن المذاكرة pdf لـ حمدي عبد الله عبد العظيم

كتاب مهارات في فن المذاكرة pdf

كتاب مهارات في فن المذاكرة pdf

عنوان الكتاب: مهارات في فن المذاكرة
 المؤلف: حمدي عبد الله عبد العظيم 
المترجم / المحقق: غير موجود 
الناشر: مكتبة أولاد الشيخ للتراث
 الطبعة: الأولى 2008 م 
عدد الصفحات: 18

حول الكتاب

 يطيب لي أن أقدم كتاب الأخ الأستاذ حمدي عبد الله عبد العظيم الصعيدي ((مهارات في فن المذاكرة)). وهو بحق جهد علمي يستحق التقدير فهو من ناحية يتناول موضوعا شديد الأهمية لطلابنا يتعلق بالمذاكرة والتحصيل الدراسي. ولا يخفى على القارئ الكريم ما يمثله هذا الموضوع من أهمية لكل أفراد الأسرة. فالشغل الشاغل للجميع هو كيفية تحقيق الأبناء للتفوق الدراسي في مسيرتهم العلمية في ظل تمتعهم بالتوافق النفسي والاجتماعي. 

ومن ناحية أخرى يمثل تنمية مهارات الطلاب المعرفية والوجدانية والسلوكية غاية نتمنى إدراكها من أجل توظيف قدراتهؤلاء اللاب واستثمارها بأفضل صورة ممكنة لتحقيق الأهداف المأمولة لهم ولمجتمعهم بعد مرضاة الله سبحانه وتعالى. ولذلك كان توجه الأخ الأستاذ حمدي للعناية بتنمية مهارات الطلاب، بدأها بالمؤلف الحالي ((مهارات في فن المذاكرة)). وهو بحق مؤلف متكامل يحقق الغرض منه، فهو يشمل مجموعة من المهارات النوعية التي تتكامل فيما بينها لتحقيق أفضل توافق دراسي ممكن لأبنائنا الطلاب في مختلف مراحل التعليم مما يجعلهم يحققون – بفضل الله – التفوق المأمول بعيدا عن الضغوط النفسية التي يمكن أن تعوقهم عن تحقيق ذلك، ويدخل في ذلك مهارات الحفظ والتغلب على النسيان، وتنظيم الوقت، والقراءة ،

 والتغلب على السرحان والملل والإجهاد، وتحقيق النوم الصحي، والمراجعة النهائية للمواد التي تم تحصيلها، وأخيرا كيفية التعامل مع الامتحانات، وفهم الأسئلة وتحقيق الإجابات المثلى، بصرف النظر عن طبيعة هذه الأسئلة. هذا فضلا عن بساطة الأسلوب ورصانة العبارة وسلامة اللغة ووضوح الفكرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المكتبةالقانونية

الموقع القانوني الأول في العالم العربي والشرق الأوسط - وهو عبارة عن شبكة قانونية تسعى الى إغناء المحتوى القانوني العربي -عبر نشر المقالات والابحاث القانونية بالإضافة الى كتب القانون والمبادئ عن المحاكم العربية والدولية - كذلك يحتوي على مكتبة قانونية متخصصة بجميع فروع القانون فضلاً عن احتوائه على دليل مجاني للمحامين العرب بمميزات رائعة وسهلة.. .


التعليقات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *