تحميل كتاب الازمة السياسية والدستورية في مصر 1987- 1990 pdf لـ دكتور محمد سليم ّ العو

 كتاب الازمة السياسية والدستورية في مصر


كتاب الازمة السياسية والدستورية في مصر
 كتاب الازمة السياسية والدستورية في مصر
عنوان الكتاب: الازمة السياسية والدستورية في مصر ( 1990 ­1987) 
 المؤلف: دكتور محمد سليم العوّ 
المترجم / المحقق: غير موجود 
الناشر: الزهراء للإعلام العربي 
الطبعة: الأولى 1412 هـ / 1991 م 
عدد الصفحات: 223



حول الكتاب 

هذا الكتاب للأستاذ الدكتور محمد سليم العوّ ا وهو غني عن التعريف وثيقة قانونية تاريخية تحكي قصة الصراع القانوني بين فقهاء البطلان ودعاة إبقاء الحال على ما هو عليه وبين القوى الوطنية المصرية التي تصدت لتزييف الإرادة الشعبية بدءا بإصدار قرار وزير الداخلية السابق اللواء زكي بدر بإعلان نتيجة انتخابات عام 1987 وانتهاء بحكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان انتخابات ذلك المجلس مرورا بأهم المعارك القضائية التي حسمتها محاكم مجلس الدولة ومحاكم القضاء المدني،

وأبدت فيها رأيها صريحا وجريئا الدائرة المدنية في محكمة النقض برئاسة المستشار الجليل يحيى الرفاعي. والزهراء للإعلام العربي موقنة أن هذا الكتاب سيهم كل مصري وسيكون علامة في طريق التطور الديمقراطي وسيظل التحليل القانوني الذي حوته فصول هذا الكتاب أساسا صحيحا – كما هو اليوم – لعشرات الدفوع المبداه أمام مختلف المحاكم المصرية بانعدام أعمال مجلس الشعب المحكوم ببطلانه (مجلس عام 1987 .(والله من وراء القصد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المكتبةالقانونية

الموقع القانوني الأول في العالم العربي والشرق الأوسط - وهو عبارة عن شبكة قانونية تسعى الى إغناء المحتوى القانوني العربي -عبر نشر المقالات والابحاث القانونية بالإضافة الى كتب القانون والمبادئ عن المحاكم العربية والدولية - كذلك يحتوي على مكتبة قانونية متخصصة بجميع فروع القانون فضلاً عن احتوائه على دليل مجاني للمحامين العرب بمميزات رائعة وسهلة.. .


التعليقات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *