المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الخميس، 1 ديسمبر 2016

تحميل كتاب سيرة حياة الملك فيصل الثاني (1935 -1958) آخر ملوك العراق pdf لـ طارق إبراهيم شريف

كتاب سيرة حياة الملك فيصل الثاني

كتاب سيرة حياة الملك فيصل الثاني
 كتاب سيرة حياة الملك فيصل الثاني


عنوان الكتاب: سيرة حياة الملك فيصل الثاني (1935­
1958 (آخر ملوك العراق
المؤلف: طارق إبراهيم شريف
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: دار غيداء للنشر والتوزيع وصقحات للدراسات
والنشر
الطبعة: الأولى 2011 م ­ 1432 هـ
عدد الصفحات: 160

حول الكتاب

 الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإعداده بعد أن تولى العرش في سنّ الرابعة من عمره تحت وصاية خاله الأمير عبد الإله بن الملك علي الذي في تاريخ العراق السياسي. ً بارزا ً لعب دورويفرد الكتاب وصفا قبيل تتويجه عام 1953 ثم يبحث في فترة ممارسته صلاحياته الدستورية والممتدة بالوقوف عند التطورات التي أدت إلى مصرعه في صباح ً بين (1953­1958 (منتهيا يوم 14 تموز 1958 .

والانطباع العام حوله. كما يتطرق هذا الكتاب إلى نبذ مختصرة عن والده الملك غازي ثاني ملوك العراق، ه الملك فيصل الأول مؤسس دولة العراق الحديث، وعن الملك الحسين بن علي وجدّ في سبيل تركيز دعائم الوحدة ً ملك الحجاز وشريف مكة المكرمة، وجهادهم جميعا العربية، ومحاربة الأتراك، ورفع الظلم عن الشعب العربي، ومطالبة الحلفاء الذين انتصروا في الحرب العالمية الأولى بالإيفاء بوعودهم التي قطعوها للعرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق