المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الخميس، 22 ديسمبر 2016

تحميل كتاب اعترافات حافظ نجيب pdf لـ ممدوح الشيخ

كتاب اعترافات حافظ نجيب

كتاب اعترافات حافظ نجيب
كتاب اعترافات حافظ نجيب 

عنوان الكتاب: اعترافات حافظ نجيب ­ وقائع جريئة مدهشة

وقعت في نصف قرن

المؤلف:  ممدوح الشيخ

المترجم / المحقق: غير موجود

الناشر: مؤسسة الانتشار العربي

الطبعة: الأولى 2003 م

عدد الصفحات: 413

حجم الكتاب : 14 ميغا



حول الكتاب

 لنشر هذه الاعترافات قصة أحب أن يعرفها القارئ، فقبل ما يقرب من عشرة أعوام تعرفت عن طريق الباحث الفلسفي المتميز الصديق العزيز الأستاذ ((صلاح الدين عبد الله))، على مؤرخ أدبي وناقد من طراز خاص هو الأستاذ ((أحمد حسين الطماوي))،وهو خبير بتاريخ الثقافة المصرية في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وهو تلميذ من أنجب تلاميذ الأستاذ العقاد الذين تلقوا عنه حب المعرفة والدأب الشديد، وفي لقاء من لقاءاتي مع الأستاذ أحمد حسين الطماوي في منزله عرفت للمرة الأولى اسم ((حافظ نجيب))، وسمعت منه جانبا من قصته. ومرت السنوات والاسم عالق بذاكرتي دون أن أتوقع أو حتى أتخيل اقتناء الرواية، ولكنني بمجرد اقتنائها قررت إعادة نشرها فكانت الكتاب الوحيد الذي نشرته على نفتي الخاصة.


 وذلك عام 1996 .وقبل ما يقرب من عام أخبرني صديق صحفي أن الممثل المعروف محمد صبحي يعد مسلسلا تلفزيونيا ((فارس بلا جواد)) مأخوذا عن الرواية وآثرت الانتظار حتى تنشر معلومات كافية عن المسلسل، فإذا بالدنيا تنشغل انشغالا هستيريا بالعمل ويصبح موضوع مطالبات وضغوط دولية من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية تستهدف منع عرضه. ونفدت النسخ التي بقيت من الطبعة الأولى سريعا فقررت إعادة نشره في دار ((الانتشار العربي))، لثقتي في قدرتها على تقديمه للقارئ العربي الذي ينتظر بشوق معرفة السيرة الحقيقية للمغامر ((حافظ نجيب)). وقد ترددت كثيرا في تحديد الشكل النهائي لهذا الكتاب وبخاصة أن به الكثير من الأحداث والشخصيات والتساؤلات التي تحتم وجود دراسة تساعد في إضاءة زوايا هذا العمل المثير، كما أن الراحل حافظ نجيب دون مذكراته حتى عام 1909 وتوفي عام 1946 وبين هذين التاريخين كثير من الأحداث لم يدونها، وهي أحداث لا نريد أن يجهلها القارئ، وبخاصة أن بها مفاجآت لا تقل روعة عن مفاجآت الجزء الذي دونه حافظ نجيب نفسه.

تحميل الكتاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق