المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الجمعة، 2 ديسمبر 2016

تحميل كتاب اشهر من الاغتيالات السياسية في العالم pdf لـ هاني الخير

كتاب اشهر الاغتيالات السياسية في العالم

كتاب اشهر الاغتيالات السياسية في العالم
كتاب اشهر الاغتيالات السياسية في العالم

عنوان الكتاب:  اشهر الاغتيالات السياسية في العالم
المؤلف: هاني الخير
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: دار أسامة ­ بيروت ­ لبنان
الطبعة: الأولى 1408 هـ / 1988 م
عدد الصفحات: 174

حول الكتاب 

الاغتيال السياسي هو ظاهرة استخدام العنف والتصفية الجسدية، بحق شخصيات سياسية كأسلوب من أساليب العمل والصراع السياسي ضد الخصوم، بهدف خدمة اتجاه أو غرض سياسي. وبالطبع فإن ظاهرة اللجوء إلى العنف لتصفية لخصوم في العمل السياسي، أو القضاء على حكام وزعماء قديمة ومستمرة.

وفي الواقع فإن عددا من المفكرين السياسيين الكبار من أمثال : توما الأكويني، وغيو سيبي ماتزيني جعلوا اغتيال الطغاة وسيلة من وسائل تحقيق الصالح العام، واعتبروا ذلك بمثابة شكل من اشكال تطبيق القانون الطبيعي. وعلى الرغم من جاذبية السهولة والحسم، في ظاهرة الاغتيال السياسي، فإن الحركات الثورية الاشتراكية، والحركات السياسية الديموقراطية، احجمت عن اعتماد أسلوب الاغتيال في برامجها وأدانت اللجوء اليه، أما على أساس أخلاقي، أو لأنه فردي وغير جذري، ولا يحقق الهدف الاجتماعي والتغييري أو للسببين معا. أما النظم الفاشية فكثيرا ما تعمد إلى هذا الأسلوب، حتى عندما تكون في سدة الحكم لإرهاب خصومها والقضاء عليهم. ومن الجدير بالملاحظة أن المخابرات الامبريالية تعتمد هذا الأسلوب، لتصفية بعض القادة الثوريين، كمحاولة اغتيال كاسترو، وجمال عبد الناصر، او اغتيال لومومبا ... بعد أن تعجز عن تحريك القوى الداخلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق