المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

السبت، 18 فبراير 2017

نموذج وصيغة لائحة جوابية في استشكال - اشكال تنفيذ

لائحة جوابية في استشكال تنفيذ
لائحة جوابية في استشكال تنفيذ

سعادة قاضي دائرة تنفيذ طولكرم المحترم                                                     استشكال تنفيذ رقم 00/2010

المستشكل // .........../ من .........

وكيله المحامي // ........... / طولكرم

المستشكل ضدها // ........................... / صيدا

وكيلها المحامي رشدي عبد الغني / طولكرم

الموضوع // استشكال بالتنفيذ مقدم في القضية التنفيذية ...../2010 تنفيذ طولكرم (كما ورد في لائحة الاستشكال) .

لائحة جوابية ردا على لائحة المستشكل



1- الاستشكال واجب الرد قانوناً ، كون انه بني على قائمة ثبوث لاثبوت لها ، حيث ان اجراءات التبليغ جاءت متفقة واحكام التبليغات الواردة في نص المادة (13) فقرة (1) من قانون الأصول النافذ ، ولم يشوبها عيب يرقى الى البطلان في الإجراءات .



2- ان المحضر وبعد التحري وبذل الجهد عن العنوان المدون بموجب الاخطار التنفيذي ، تبين له ان المستشكل (المحكوم عليه ) قد تم الافراج عنه وانه لم يعد نزيل سجن المقاطعة في طولكرم ، ولما كان ذلك وكان تبليغ الاوراق القضائية من صميم عمل ومسؤولية المحضر وعلى هذا التجئ الى عنوان سكن المحكوم عليه لاجراء التبليغ ، والذي اقر المستشكل بواسطة وكيله في لائحتة بان العنوان عائد اليه .



3- ان المشروحات المدونة على ورقة التبليغ ، تعتبر ورقة رسمية في هذا الشأن ، و لا يجوز الطعن بها إلا بالتزوير لأن المحضر وهو موظف رسمي شهد بذلك بصفته تلك .



4- وفي ذلك نجد ان المشروحات التي خطها مامور التبليغ على ورقة علم وخبر تبليغ الاخطار التنفيذي ، تفيد بان المستشكل (المحكوم عليه ) قد تعذر تبليغه على العنوان المدون بموجب الاخطار المذكور ، وتم تبليغه الى عنوان سكنه في صيدا بواسطة اخيه الساكن معه والبالغ السن القانوني والذي لم يصرح بان اخيه مسجون او خارج البلاد ، مما يعزز ذلك مشروحات المحضر .



5- ان قول المستشكل بانه ما زال نزيل سجن المقاطعة في طولكرم يهدف الى تضليل عدالة المحكمة الكريمة ، اذ ان المستشكل قد تم القبض عليه خارج السجن ، وذلك تنفيذا لمذكرة امر الحبس الصادرة على ذمة هذا الملف ، مما يعد ذلك قرينة قاطعة بان المستشكل كان حرا طليقاً عشية قيام المحضر بعملية التبليغ .

6- وبالتناوب ، فان المستشكل ضدها تحتفظ بحقها ومنذ الآن بتسطير كتاب الى مدير سجن المقاطعة بطولكرم ، وذلك للوقوف على حقيقة فيما اذا كان المستشكل نزيل السجن من عدمه بتاريخ اجراء عملية التبليغ للاخطار التنفيذي .

7- الطلب // تلتمس المستشكل ضدها :

1- الحكم برد الاستشكال .

2- المثابرة على اجراءات التنفيذ من النقطة التي وصلت اليها .

3- تضمين المستشكل الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة وكل ضرر وعطل لحق بالجهة المستشكل ضدها نتيجة هذا الاستشكال.

هذا مع الاحترام

وكيل المستشكل

تحتفظ الجهة المستشكل ضدها بتقديم البينات حين دورها في تقديم البينة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق