نموذج وصيغة لائحة مذكرة جوابية - استئناف مدني

صيغة لائحة مذكرة جوابية - استئناف مدني 

صيغة لائحة مذكرة جوابية - استئناف مدني
صيغة لائحة مذكرة جوابية - استئناف مدني
محكمة الاستئناف المدنية بدمشق الموقرة
{ الغرفة ....}
مذكرة جوابية

في الدعوى رقم أساس .... لعام 2000



من المستأنف : السيد .......................... ، يمثله المحامي ...................... .

الموضوع : معالجة الدعوى بحالتها الراهنة .

لما كان من الثابت أن البند /ج/ من الفقرة /2/ من المادة 144 من قانون أصول المحاكمات المدنية قد عدد من الحالات المستثناة من أحكام الفقرة /1/ من تلك المادة :

{ إحالة الدعوى إلى محكمة أخرى مرفوعة إليها تلك الدعوى أو دعوى ثانية مرتبطة بها } .

وكانت المادة 240 من قانون أصول المحاكمات قد نصت على :

{ يجري على الدعوى في الاستئناف ما يجري من القواعد على الدعاوى أمام محكمة الدرجة الأولى سواء فيما يتعلق بالإجراءات أو الأحكام .... ما لم ينص القانون على خلافه }.

ولما كان من الثابت في البيان المرفق ربطا أن هنالك دعوى ثانية بين ذات الأطراف تنظر أمام الغرفة ال....... لدى محكمتكم الموقرة وتحمل رقم أساس 00000 لعام 2000 وموعد الجلسة القادمة فيها يوم 00/00/2000 ، موضوعها الاستئناف المقدم من المستأنف (عليه) على القرار المستأنف موضوع هذه الدعوى ، والدعوى المذكورة أسبق تاريخا وتسجيلا في سجل الأساس لدى محكمتكم الموقرة من هذه الدعوى ، الأمر الذي يوجب توحيد هذه الدعوى مع الدعوى المذكورة .

الطلب : لهذه الأسباب ولما تراه محكمتكم الموقرة من أسباب أخرى تلتمس الجهة الموكلة إعطاء القرار بتوحيد هذه الدعوى مع الدعوى رقم أساس (0000) لعام 2000 المنظورة أمام الغرفة ...... لدى محكمتكم الموقرة والمحدد موعدا لها يوم ال.... 00/00/2000 ، محتفظين بحق إبداء أقوالنا ودفوعنا في الأساس لما بعد البت بطلب التوحيد .

دمشق في 00/00/2000

بكل تحفظ واحترام المحامي الوكيل

المكتبة القانونية: .

ليست هناك تعليقات:

© جميع الحقوق محفوظة لموقع 2017 المكتبة القانونية
"