Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

صيغة ونموذج دعوى مستعجلة اكساء حكم المحكم صيغة التنفيذ

دعوى مستعجلة اكساء حكم المحكم صيغة التنفيذ
صيغة ونموذج دعوى مستعجلة اكساء حكم المحكم صيغة التنفيذ
صيغة ونموذج دعوى مستعجلة اكساء حكم المحكم صيغة التنفيذ

محكمـة البدايـة المدنيـة بدمشق الموقرة 
بوصفها قاضيا للأمور المستعجلة




الجهة المدعـية : السيد ............................ ، يمثـله المحامي .................، بموجـب سند توكيل بدائي ... رقم (000/0000) الموثـق بتاريـخ 00/00/2000 من قبل مندوب رئيس مجـلس فـرع نقابـة المحامين بدمشق .

المـدعى عـليه : السيد ............................ ، المقيم في دمشق - حي .............. - شارع .................... - بناء ............ - طابق ..... .

الموضوع : اكساء حكم المحكم صيغة التنفيذ .

سبق للمحكم السيد .............. وان أصدر قراره المؤرخ 00/00/2000 في النزاع الناشب ما بين الطرفين حول العقد المتعلق ........................ وقد انتهى ذلك القرار إلى إلزام المدعى عليه بان يدفع للمدعي مبالغ تصل في مجموعها إلى /00000/ .......... ليرة سورية مع الفوائد القانونية والمصاريف ... وقد أودع ذلك القرار مع صك التحكيم لدى ديوان محكمتكم الموقرة برقم أساس /000/ لعام 2000 (ربطا صورة طبق الأصل عن القرار المذكور وعن العقد المبرم ما بين الطرفين والمتضمن مشارطة التحكيم) .

ولما كان من الثابت في العقد المتضمن مشارطة التحكيم أن المحكم مفوض بالصلح ومعفى من التقيد بالأصول والقانون ويصدر قراره مبرما ... وثابت في حكم المحكم انه اتبع كافة الإجراءات الشكلية في التحكيم سواء لجهة عقد جلسات أصولية أم لجهة تبادل الطرفين للدفوع والأقوال والأدلة أمامه ... أم لجهة صدور قراره باسم الشعب العربي في سورية ... وتضمن قراره كافة البنود التي نصت المادة 527 على وجوب توافرها في حكم المحكم .

ولما كان النزاع موضوع التحكيم تختص للنظر به مكانيا محكمتكم الموقرة ، كما وان قرار المحكم وصك التحكيم قد أودع لديها ، الأمر الذي يجعلها مختصة للنظر في طلب اكساء حكم المحكم صيغة التنفيذ عملا بأحكام المادة 534 من قانون أصول المحاكمات .

الطلب: لذلك جـئنا بهذه الدعوى نلتمـس بعـد الأمر بقيدها في سجـل الأساس المستعجل لدى محكمتكم الموقرة ، دعوة الطرفين إلى أقرب جـلسة ممكنة ، وبعد المحاكمة والثبوت إعطاء القرار :

1) - باكساء حكم المحكم السيد ............. المودع لدى ديوان محكمتكم الموقرة برقم أساس /0000/ لعام 2000 صيغة التنفيذ .

2) - بتضمين المدعى عليه الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة .

دمشق في 00/00/2000

بكل تحفـظ واحترام

المحامي الوكيل

المكتبة القانونية: .

ليست هناك تعليقات:

© جميع الحقوق محفوظة لموقع 2017 المكتبة القانونية
"