المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الثلاثاء، 7 مارس 2017

نموذج وصيغة دعوى وقف أعمال جديدة

نموذج وصيغة دعوى وقف أعمال جديدة

نموذج وصيغة دعوى وقف أعمال جديدة
نموذج وصيغة دعوى وقف أعمال جديدة

محكمة الصلح المدنية الموقرة بدمشق


الجهة المدعية : السيد ..................... ، يمثله المحامي ........................ ، بموجب سند توكيل صلحي ... رقم (.../.... ) الموثق بتاريخ ../../2000 من قبل مندوب رئيس مجلس فرع نقابة المحامين بدمشق .

المدعى عـليـه : السيد .......................... ، المقيم في دمشق - حي ........ - شارع ................- بناء .......... - طابق .... .

الموضوع : وقف أعمال جديدة. 

تملك الجهة المدعية العقار رقم (0000/00) من منطقة ......... العقارية بدمشق (المبينة أوصافه وكما هو ثابت في إخراج القيد العقاري المرفق ربطا) ويملك المدعى عليه العقار المجاور لعقار الجهة المدعى عليه ... ومنذ فترة وجيزة باشر المدعى عليه أعمالا جديدة في عقاره تتمثل في {...................................} .

ولما كانت هذه الأعمال تهدد حيازة الجهة المدعية وتشكل تعرضا لها في تلك الحيازة ، وهذه الأعمال لمّا تكتمل بعد ولم ينقض عام على البدء بها.

ولما كان من الثابت أن المادة /71/ من قانون أصول المحاكمات قد نصت على:

{ 1 ـ من حاز عقاراً واستمر حائزاً له سنة كاملة، وخشي لأسباب معقولة التعرض له من جراء أعمال جديدة تهدد حيازته كان له أن يرفع الأمر إلى محكمة الصلح طالباً وقف هذه الأعمال بشرط ألا تكون قد تمت ولم ينقض عام على البدء في العمل الذي يكون من شأنه أن يحدث الضرر.

2 ـ للقاضي أن يمنع استمرار الأعمال أو يأذن في استمرارها ، وفي كلتا الحالتين يجوز للقاضي أن يأمر بتقديم كفالة مناسبة. تكون في حالة الحكم بوقف الأعمال ضماناً للتعويض عن الضرر الناشيء من هذا الوقف متى تبين بحكم نهائي أن الاعتراض على استمرارها كان على غير أساس وتكون في حالة الحكم باستمرار الأعمال ضماناً لإزالة هذه الأعمال كلها أو بعضها تعويضاً للضرر الذي يصيب الحائز إذا حصل على حكم نهائي في مصلحته}.

ولما كان إثبات ماهية الأعمال التي باشرها المدعى عليه في عقاره ومدى أثرها على حيازة الجهة المدعية وما إذا كانت تشكل تهديدا وتعرضا لتلك الحيازة يتطلب إجراء الكشف الحسي والخبرة الفنية على عقاري الطرفين بمعرفة خبير مهندس .

وكان من الثابت أن دعاوى الحيازة ذات طبيعة مستعجلة تقتضي تقريب مواعيد المحاكمة فيها .

الطلب : لهذه الأسباب ولما تراه محكمتكم الموقرة من أسباب أخرى جئنا بهذه الدعوى نلتمس بعد الأمر بقيدها في سجل الأساس لدى محكمتكم الموقرة إعطاء القرار بغرفة المذاكرة بإجراء الكشف الحسي والخبرة الفنية ، بمعرفة خبير مهندس نترك أمر تسميته للمحكمة الموقرة ، على عقاري الطرفين لوصف حالتهما الراهنة وبيان ماهية الأعمال الجديدة التي باشرها المدعى عليه في عقاره وما إذا كانت تشكل تهديدا أو تعرضا لحيازة الجهة المدعية . 

ومن ثم دعوة الطرفين إلى اقرب جلسة ممكنة وبعد المحاكمة والثبوت إعطاء القرار: 
1) - بتثبيت وصف الحالة الراهنة وفقا لضبط الكشف الحسي وتقرير الخبرة المزمع إجراءهما في هذه الدعوى.

2) - بوقف الأعمال الجديدة التي باشرها المدعى عليه في عقاره ، لقاء كفالة أو بدونها ، ولحين البت بدعوى الأساس بحكم مبرم .

3) - بتضمين المدعى عليه الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة .

دمشق في 00/00/2000 بكل تحفظ واحترام

المحامي الوكيل
نموذج وصيغة دعوى وقف أعمال جديدة

شروط دعوى وقف الاعمال الجديدة
دعوى وقف تراخيص بناء
دعوى وقف اعمال جديدة فى القانون المصرى
دعوى وقف الأعمال في القانون السوري
دعوى منع التعرض
طلب مستعجل بوقف اعمال البناء
المادة 962 من القانون المدنى
الغاء رخصة البناء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق