المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الأحد، 5 مارس 2017

نموذج وصيغة طلب وقف الحكم النافذ - وقف التنفيذ

صيغة طلب وقف الحكم النافذ - وقف التنفيذ

نموذج وصيغة طلب وقف الحكم النافذ - وقف التنفيذ
نموذج وصيغة طلب وقف الحكم النافذ - وقف التنفيذ 

محكمة .............. بدمشق الموقرة 


المستدعي : المحامي...................... الوكيل القانوني عن المدعى عليه السيد .............. ، بموجب سند التوكيل المحفوظ في ملف الدعوى المنتهية بقرار محكمتكم الموقرة رقم (0000/0000) وتاريخ 00/00/2000 .


الموضوع : طلب وقف الحكم النافذ .

بتاريخ 00/00/2000 أصدرت محكمتكم الموقرة بمواجهة الموكل قرارها ذي الرقم (0000/000 ) والذي انتهى من حيث النتيجة إلى الحكم بحبس المدعى عليه مدة .......... ، واحتساب مدة توقيفه اعتبارا من تاريخ 00/00/0000 ولغاية 00/00/0000 وتغريمه مبلغ ....... ليرة سورية يحبس يوما واحدا عن كل عشر ليرات منها في حال عدم الدفع وإلزام المدعى عليه بأن يدفع للمدعي الشخصي مبلغ ........ ليرة سورية على سبيل التعويض عن الضرر من جراء الجرم المرتكب .... وتضمين المدعى عليه الرسوم والمصاريف .

ولما كان من الثابت في البيان الصادر عن إدارة السجن المركزي بدمشق أن قرار محكمتكم الموقرة المشار إليه أعلاه قد بدأ تنفيذه بحق الموكل اعتبارا من تاريخ 00/00/0000 وأن الموكل ، مع احتساب مدة توقيفه احتياطيا ، قد نفذ ثلاثة أرباع مدة عقوبة الحبس المحكوم بها ، كما تضمن ذلك البيان أن الموكل لم يرتكب خلال فترة حبسة أية مخالفة ولم تقرر بحقه أية عقوبة وانه قد أصلح نفسه. 

وكان الموكل قد سـدد الغرامة المحكوم بها بموجـب الإيصال المالي رقم (00000) وتاريخ 00/00/2000 ، كما وأن الموكل قد سدد كامل المبلغ المحكوم به لجهة الحق الشخصي كما هو ثابت في البيان الصادر عن دائرة التنفيذ المدني بدمشق ، أو :

{ 1 - وكان المدعي الشخصي قد اسقط كامل حقوقه في الدعوى بعد أن تسلم من الموكل ما يعادل كامل المبلغ المحكوم به .

2 - وكان الموكل قد قام بإيداع ما يعادل كامل المبلغ المحكوم به لجهة الحق الشخصي في الإضبارة التنفيذية رقم أساس (0000 عرض وإيداع ) لعام 2000 ، كما هو ثابت في البيان المرفق ربطا } . 

ملاحظة : { في حال امتناع المدعي الشخصي عن استلام المبلغ المحكوم به فقد أجاز الاجتهاد القضائي المستقر للمحكوم عليه أن يبادر لإيداع ما يعادل المبلغ المحكوم به لدى دائرة التنفيذ وفقا لأصول العرض والإيداع المقررة في المواد 486 - 485 من قانون أصول المحاكمات المدنية ، وان يبرز بيانا من دائرة التنفيذ يشعر بإيداع ذلك المبلغ ، والبيان المذكور يغني عن إسقاط الحق الشخصي }.

وكانت كافة الشرائط المنصوص عنها في المواد 172 - 177 من قانون العقوبات متوافرة في طلب الموكل الأمر الذي يجيز لمحكمتكم الموقرة أن تقرر وقف الحكم النافذ الصادر بحقه . 

الطلب : لذلك جئنا بهذا الاستدعاء نلتمس من محكمتكم الموقرة إعطاء القرار­ بوقف الحكم النافذ الصادر عنها تحت رقم (0000/000 وتاريخ 00/00/0000 وإطلاق سراح الموكل حسب الأصول .

دمشق في 00/00/2000 

مع وافر الاحترام

المحامي الوكيل 
نموذج وصيغة طلب وقف الحكم النافذ - وقف التنفيذ

اجراءات وقف تنفيذ العقوبة
طلب تصالح للمحامى العام
سلطة النائب العام فى وقف تنفيذ العقوبة
شروط وقف تنفيذ العقوبة
نموذج طلب تنفيذ حكم
ايقاف تنفيذ العقوبة فى القانون المصرى
صيغة طلب تصالح فى جنحة
طلب وقف تنفيذ حكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق