تحميل وقراءة كتاب السر - قانون الجذب باللغة العربية مجانا pdf

 كتاب السر - قانون الجذب



تحميل كتاب السر
تحميل وقراءة كتاب السر - قانون الجذب pdf

اسم الكتاب : السر - قانون الجذب
المؤلف : روندا بايرن
تاريخ النشر: 2006 م
عدد الصفحات: 198 صفحة.
الناشر: دار الأوائل - سوريا


نبذة عن الكتاب

يعتبر كتاب السر من أفضل كتب التنمية البشرية باعتباره اكثر الكتب مبيعاً لسنة 2006، هذا الكتاب من تأليف واعداد خبيرة التنمية البشرية ومخرجة الافلام روندا بايرن والتي استلهمت فكرة الكتاب من فيلم سابق يحمل ذات الاسم.

قانون الجذب وقانون السر 

فكرة الكتاب تدور حول قانون الجذب حيث يزعم الكتاب أن الامور التي تجعل الحياة اكثر دفئاً وسعادة ونجاح، نابعة من ايمان الشخص وطريقة تفكريه الايجابية دون الاعتماد على اسباب من هنا أو هناك مما اثر بذلك حفيظة واسعة من علماء الدين والمفكرين بالنقد اللاذع وسنقوم بنشر هذه المواقف تباعا على هذه الصفحة.


لايخفى على احد ان كتاب السر له شعبية عظيمة لدى اوساط القراء في العالم اجمع، حيث وصل الامر الى ترجمة الكتاب الى اكثر من 44 لغة مختلفة حول العالم وتم رصد حوالي 21 مليون عملية بيع لنسخ من الكتاب.

أقرأ أيضاً : رياض الصالحين 

جدل حول كتاب السر

ثار جدل قديم حديث حول افكار ومعتقدات هذا الكتاب والتي لم تسلم من البرامج الملتفزة الشهيرة حول العالم امثال برامج اوبيرا ولجئ البعض الى السخرية من كتاب السر باعتبار انه ينافي الواقع ويتعارض مع فطرة الانسان..

مصدر فكرة كتاب السر : قانون الجذب

فكرة الكتاب تتلخص في ان حياة كل انسان يحكمها قانون يسمى الجذب، هذا القانون يتحكم في جذبحالات وخبرات واحداث وحتى افراد في حياة الانسان وذلك نتيجة تشابه الافكار وتوارد الخواطر مع افكار انسان اخر..!!

وبالنتيجة الحصول على نتائج ايجابية في حياة الانسان مثل الزيادة في الدخل وتحقيق الثراء وكذلك الشعور بالصحة الجيدة وكسب المزيد من الحظ السعيد.

كتاب السر والظهور الإعلاني

العامل الاقوى في شهرة كتاب السر هو أوبرا وينفري الغني عن التعريف حيث تم ترويج افكار الكتاب بطريقة احترافية ادت الى تسليط الضوء على افكاره الجديدة ما اثار حفيظة الجمهور والرغبة في امتلاك نسخة عن الكتاب ، مما حدى بصحيفة نيويورك تايمز الى توفير اكثر من 21 مليون نسخة عن الكتاب بسبب ازياد الطلب الغير طبيعي على كتاب السر وتوفيره على اكثر من 24 لغة عالمية.

مفهوم قانون الجذب روح كتاب السر

يتلخص هذا القانون حول كون الشبيه يجذب اليه الشبيه وأن ما يحصل للشخص سواء من خير أو شر نابع من أفكاره ومعتقداته .


موقف الشريعة الإسلامية من كتاب السر "الجذب"

يتخلص موقف الشريعة الغراء من كتاب السر كما يلي:


  • 1- كتاب السر يدعو الى الاعتماد على الاماني والاحلام والتفكير والابتعاد عن الجد والعمل والاخذ بالاسباب وهنا يبدأ التناقض الجوهري مع الشريعة ، ان عزل الاسباب عن النتائج يعتبر مغالظة كبرى وظامة في القانون الالاهي ، حيث يزعم كتاب السر ان الانسان يجذب الاموال اليه نتيجة التفكير والاماني دون الاخذ بالاسباب والنهوض الى العمل مخالفاً بذلك الآية (( هو الذي جعل لكم الأرض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور)) صدق الله العظيم /الملك / 15.

  • 2- يدعو الكتاب الى اعطاء الانسان هالة من العظمة والرفعة واضفاء القدسية والتمجيد لذاته واظهار النفس البشرية على أنها ذي قدرات خارقة للعادة وتملك اسباب تحقيق النتائج وأن بأفكار الانسان وحدها تحقق الانجازات وخلق الابداع، وفي ذلك تعدي واضح وصارخ  على صفات الخالق ،عدا عن ان كتاب السر يصف ان كل ما يقع في الانسان نتيجة افعاله هو وحده دون غيره ، وبذلك فان موقف الشريعة الإسلامية واضح من الكتاب باعتباره انه يدخل من باب الشرك والاشارك مع الله مصداقا للاية الكريمة (( فلا تجعلوا لله انداداً وأنتم تعلمون)) صدق الله العظيم.

  • 3- كتاب السر يصف العالم بانه موحد بالخالق بالمخلوق ولا يوجد فرق بينهما "تعالى الله"

  • 4- ان الانسان هو نفسه الله في جسد مادي،"تعالى الله عما يصفون" .

  • 5. إحياء جملة من العقائد الشرقية والفلسفات الوثنية، كديانات البوذيين والهنادكة وغيرهم، وقد رأينا احتفاء أصحاب هذه الملل والأديان بكتاب (السر) هذا لما قام به من نشر لمبادئ هذه الأديان وترويج لها.

  • 6. الدعوة إلى التعلق بالكون رغبة وسؤالاً وطلباً، فإذا أردت شيئاً فما عليك إلا أن تتوجه بطلبك للكون، والكون سيلبي طلبك ولا بد، والإسلام إنما يدعو لتعليق القلب بالله جل وعلا فإليه الرغبة والتوجه، والسؤال والطلب، والتوجه إلى غيره فيما لا يقدر عليه إلا هو سبحانه من الشرك، أعاذنا الله منه.

  • 7. معارضة الكتاب لعقيدة القضاء والقدر، حيث ينكر الكتاب أن الله قد كتب مقادير الخلائق، وأنه سبحانه قد قدّر المقادير، فهو يرى كما يرى غلاة القدرية ممن ينكر القضاء والقدر أن ما يقع في الكون لم يدخل في علم الله من قبل ، ولم يسبق به كتاب ولا شك أن الإيمان بالقضاء والقدر ركن من أركان الإيمان لا يصح إيمان العبد إلا به.
                  للاطلاع على المزيد من موقف الشريعة :  https://islamqa.info/ar/112043    

   

ملخص كتاب السر

كتاب السر الأعظم
كتاب السر


كتاب السر يتكلم باختصار عن قانون الجذب ,أي أن ما تجذبه إليك هو ما تحصل عليه, أو باختصار أفضل كما قال رسول الله عليه أفضل الصلاة و التسليم (والتفائل خير) والحكمة التي تقول (تفاءلوا بالخير تجدوه) ,و الذي يعتقد البعض بأنه حديث و لكن معناه صحيح عن النبي عليه أفضل الصلاة و السلام ويمكن الرجوع لموقع ابن باز على هذه الوصلة لمراجعة الخبر , كما و قد نهانا عليه أفضل الصلاة و التسليم عن التطير ( التشاؤم ) و هو محرم في ديننا الإسلامي – اقصد التشاؤم – , إذا قانون الجذب يعتمد اعتمادا كليا على جذبك لما تفكر به فيحصل لك سواء كانت السعادة أو الغنى أو حتى المرض و البؤس , و ففي الصحيحين وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: يقول الله تعالى: أنا عند ظن عبدي بي. وفي رواية: فليظن بي ما شاء. والله أعلم.

إضافة جديدة على الموضوع: على ما يبدوا أن في الكتاب الكثير مما يخلف العقيدة و لأنه ينفي وجود ما يسمى بالقضاء و القدر , و هذا المعنى الحرفي إلا أني لم افهمه كذلك بل فهمته بأني رغبتي في شيء ما تعطيني دافعا أقوى و استغلالا اكبر للفرص التي من حولي و التي تحقق هذه الرغبة و للرجوع حول الموضوع فقد قام الشيخ \ عبد الله العجيري بتأليف كتاب أسماه خرافة السر .

تبدءا الكاتبة في شرح مدى بؤسها في حياتها, إلى أن قامت ابنتها بإهدائها كتاب يتحدث عن قانون الجذب ,و بعد قرأته ,قامت بالبحث عن مدى صحة هذا القانون , و تفاجئت بعدد الناس الذين علموا به على مر العصور , و قد كانوا أناس فاعلين و مشهورين و مازال التاريخ يذكرهم.

بعد أن قامت الكاتبة بعمل البحث المستفيض , بدئت بمقابلة بعض الشخصيات التي تؤمن بهذا القانون و بدئت في الإعداد لفيلم أسمته السر , و قد كانت مقدمة الفيلم جميلة , حيث تحكي عن شخص في العصور القديمة , يكتشف كتاب و يأتي حرس الإمبراطور ليمسكوا به لكي يتم إخفاء السر عن العامة – قانون الجذب – و بدئت فيما بعد في عمل مقابلات مع الكثير من الشخصيات التي تحدثت أو تؤمن بهذا القانون.

سر نجاح كتاب و فيلم السر ,هو التسويق الجيد , و كذلك مقابلة المذيعة الأمريكية المشهورة أوبرا وبنفري مع الكاتبة , و عمل عرض للكتاب في برنامجها التلفزيوني , مما جعل الفيلم يلقى نجاحا أوسع و تحويله إلى كتاب مطبوع

الكتاب لا يحتوي على الكثير لتلخيصه , سوى تكرار مقولات المهتمين لتأكيد مفهوم قانون الجذب , و الذي كنت أفكر بكتابة كتيب عنه بدوري , إلا أن كثرة الكتب التي قامت على هذا المبدأ أصبحت كثيرة في هذه الأيام , مما جعلني و بدوري أحاول إيجاد فكرة أفضل في كتابته , لم أجدها حتى الآن.

و لأضع بين أيديكم مقالة رائعة للأستاذ كريم الشاذلي كتبها مؤخرا عن قانون الجذب بعنوان (هيئ مكانا لسيارتك المرسيدس ؟)

اقتباس من المقالة ( أبغض المثالية المفرطة ، وأحب الواقعية التي تشعرني باحترام من يخاطبني لعقلي وإدراكي !.

من هذا المنطلق دعني أطلب منك يا صديقي أن تبدأ في البحث عن مكان مناسب لوضع سيارتك المرسيدس التي ستشتريها يوما ما ..!

لماذا تظنني مازحا ، أو واهما ، أو أحلق في الخيال ..

ما أود إيصاله لك في هذه الفقرة أن أحلامك الكبيرة يجب أن تنظر إليها بأهمية كبيرة ، وتراها شيء لا يحتاج سوى إلى ( بعض الوقت ) .

لمايكل أنجلو الرسام العبقري عبارة رائعة تقول : الخطر الأعظم بالنسبة لمعظم البشر ليس في أن يكون هدفنا كبيرا عاليا لدرجة صعوبة تحقيقه ، وإنما في أن يكونا بسيطا متواضعا سهل تحقيقه ! .

نعم الخطر أن نرضى بالأحلام والأهداف المتواضعة ، بالرغم من أن قدرة معظمنا كبيرة ، ونستطيع بقليل أو كثير من الجهد أن نحقق ما ظنناه يوما ما شيء خيالي غير قابل للتحقيق . ) يمكنك قرأة المقال الأصلي كاملا على هذه الوصلة

بالنهاية قد نبهني صديق إلى أن هناك بعض الاعتقادات الدينية الخاطئة في الفيلم أو الكتاب قد تصل إلى حد الإلحاد أو بأنه لا وجود للقضاء و قدر و لكن لم أجد هذا المفهوم بدوري إلا وانه و من الواجب علي أن انصح بأن يأخذ الإنسان العاقل ما يفيد و يترك ما هو غيره من أي كتاب كان.

و لا ننسى أن خاتم الأنبياء و معلم البشرية قد نورنا بقوله ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) وهو قانون الجذب بعينه.

أقرأ أيضاً : تحميل كتاب تفسير الاحلام 

تم تأليف من قِبل الكاتبة روندا بايرن وهي كاتبة استرالية من مواليد عام 1952، ونُشر الكتاب في العام 2006 وصُنِّف كأفضل كتاب للمساعدة الذاتية في ذلك العام.


وقد حقق الكتاب أرقام مبيعات هائلة، إذ بيعت من ما يزيد عن واحد وعشرون (21) مليون نشخة؛ وتمت ترجمته إلى أكثر من أربعين لغة. وقد حقق الكتاب لمؤلفته إيرادات كبيرة أيضاً؛ بالإضافة إلى أنه تم تحويله إلى فيلم سنيمائي في العام نفسه؛ وقد بيع منه ما يزيد عن المليوني نسخة. يعتمد كتاب السر في جوهرة على قانون الجذب، أي أن المشاعر المتشابهة تتجاذب وتتقارب، فالمشاعر الإنسانية لها ترردات معيَّنة،


 وهي تصدر من الإنسان إلى الكون الذي يُعيد ترتيب أحداثه حتى يحصل هذا الإنسان على مبتغاه عن طريق التفكير، وبطريقة أخرى؛ لإغن المشاعر الإنسانة ذات التردد الخاص؛ يتم إرسالها في الكون والذي يقوم حينها بجذب الأشياء ذات التردد المماثل. وقد تكون هذه المشاعر سلبية وإيجابية، فكتاب السر يقول بأنه كما أن المشاعر الإيجابية تجذب الأمور الإيجابية، فكذلك المشاعر السلبية تجذب الأمور السلبية، فالترددات الإيجابية تجذب الترددات الإيجابية المماثلة لها؛ وكذلك الحال بالنسبة للترددات السلبية. فللحصول على شيء مُعيَّن؛ يجب على الإنسان أن يُفكر فيه بجِدية؛


وأن يعمل وكأن هذا الأمر قد تحقَّق، فيقوم الكون يتجميع هذه الطاقة الإيجابية وتسخير كل معطياته له حتى يحصل على مُراده. على سبيل المثال إن أراد رجلاً أن يصبح غنياً، فيجب عليه أن يُطيل التفكير في الأمر ويحوِّل طاقته الإيجابية نحو هذا الأمر، ثم يدبأ في حياة الأمر نفسه؛ فيجد بأن الكون قد اجتذب هذه الطاقة الإيجابية منه؛ وبدأ في تجميع كافة الطاقات الإيجابية للأمر نفسه، مما يجعل وصول هذا الشخص إلى الثروة أمراً حتمياً مع مرور الزمن.



وإن كان شخصاً مريضاً، فيجب عليه أن يُكوِّن طاقة إيجابية نحو شِفائه من مرضه، فيُشفى بفعل الطاقة الإيجابية التي صدرت منه. إن فكرة الكتاب تدعو إلى التفاؤل والتعامل بطريقة إيجابية مع الأحداث المحيطة بنا، والإبتعاد عن السلبية في التفكير والتعامل، حيث أن هذه الإيجابية في التفكير كفيلة بتحقيق ما يصبو إليه الشخص عن طريق توجيه طاقته إلى الكون الذي يقوم بدوره بتوجيه طاقة مماثلة لمساعدته. قال الله تعالى في الحديث القدسي (أن عند ظن عبدي بي)،


لم يقل سبحانه أنا عند حُسن ظن عبدي بي، فالذي يظن بالله خيراً سيلاقي خيراً، ومن يظن بالله سوءاً سيلاقي سوءاً، ليس لأن الله يُعطي الشيء، ولكن لأن تفكير هذا الشخص بالله شيء؛ فإنه لن يجد أمراً حسناً يأتيه. على سبيل المثال، لو أن اثنين ينتظران مولوداً، وكلاهما يُريد ذكراً كما هو شائعٌ في مجتمعنا، ولكن يوم أو ولدت زوجاتما؛ وجدا أن المولودين أنثى. من يُحسن الظن بالله سيعلم بأن الله قد اختار له الأفضل ويحمد الله ويُثني على فضله ويُحسن تربيتها،


أما الذي سيظن بأن الله قد رزقه بنتاً لسوء؛ فلن يذق طعم الفرحة منها ولا بسببها، لأنه لا يرى فيها إلا سوءاً، ولن يُحسن تربيتها لأنه لا يريدها، وبالتالي قد تكون سيئة الخُلُق، ليس لأنها إنسانة سيئة أو بغيضة، بل لأن والدها أساء الظن بالله فأهمل تربية ابنته فأصبحت على هذا الحال. يمكن تلخيص كتاب السر الذي صدر في العام 2006م بالحديث القدسي منذ أكثر من 1400 عام قبل نشر هذا الكتاب، فلنحسن الظن بالله، ولنعبده ليرضى لا ليعطي، لأنه إذا رضي سبحانه؛ أعطى بغير حساب، وهو الغني الكريم. المصدر

تطبيق قانون الجذب

كتاب السر
قانون الجذب


انه ليس قانون بل هو نظرية لم تثبت صحتها. ولكنه يحث على عدم الاستسلام وايضآ على حسن الظن بأنفسنا وبغيرنا ايضآ .فلذلك علينا ان نطبقه بحياتنا دائمآ ولا نستسلم لليأس وان نثق بأنفسنا جيدآ .


 وسوف اقوم اليوم بشرح هذا القانون : قانون الجذب الفكري ليس جديدا وليس من معطيات القرن الواحد والعشرين ولكنه قانون قديم قدم الحضارة نفسها إذ أن المصريين القدماء اعتقدوا بوجود هذا القانون واستعملوه في حياتهم اليومية وتبعهم اليونانيون القدماء عامة ونسي العالم بشأن هذا القانون لفترة طويلة حتى أواسط القرن العشرين حين بدأ علم البرمجة اللغوية العصبية يشق طريقه إلى العالم ويصبح علما معترفا به بدأ علماء هذا العلم بإحياء هذا القانون من جديد وهم يصرون على أن جميع من أنجزوا شيئا مهما في حياتهم أو بلغوا مستويات عالية من النجاح في الحياة قد طبقوا هذا القانون في حياتهم بشكل أو بآخر.أما المسلمون فإنهم يؤمنون بأن قدر الله فوق نظرية التفكير الإيجابي،


وأن الله هو من يقدر حياة الإنسان وليس الكون أو مجرد القوى الخفية، ويؤمنون بأن القدر يستلزم موضوعي التفاؤل والعمل، ويبقى في النهاية أن النتيجة بقدر الله ومشيئته وليس أن مجرد التفكير العميق يجذب بذاته ما يفكر فيه الإنسان استقلالا عن تقدير الله. ففي الحديث القدسي يقول الله تعالى: (أنا عند ظن عبدي بي, فليظن بي ما شاء)، وفي القرآن الكريم (وما تشاءون إلا أن يشاء الله [الإنسان:30]) وفي السيرة النبوية كان النبي محمد يحب الفأل الحسن. وكلنا نعلم أهمية قانون الجذب و أثر هذا القانون الكوني على حياتنا، فنحن نجذب الخير أو الشر من خلال ما نركز عليه باستخدام مغناطيس العقل، وهو بمثابة أداة منحها لنا الله سبحانه وتعالى لنستخدمها في طلب المواقف و الأحداث الإيجابية في حياتنا. وبالرغم أنه لا يوجد إثبات علمي قاطع لعمل هذا القانون غير انه يمكننا أن نشاهد ونستشعر أثره في حياتنا اليومية ونستمع إلى النتائج من خلال الحالات الدراسية و كتابات الفلاسفة و المفكرين.وديننا الإسلامي يحثنا كثيرا على التفاؤل، ولكن ما هو التفاؤل؟ يمكننا القول بان التفاؤل ذبذبة إيجابية تحدث في الروح نتيجة لفكرة إيجابية. فالعقل هو الذي يؤثر على الطاقة الروحية من خلال التفكير..


 وكما يقول الجراح العالمي أنجل إسكديرو: " إن العقل بمثابة مقود السيارة الذي يوجه الروح إلى الحالة المراد الحصول عليها"، فإذا أردت أن تدخل بجسمك وروحك في حالة قلق وخوف واكتئاب فما عليك إلا التركيز على كل شيء سلبي في الحياة من حولك وعلى النقيض من ذلك فإذا أردت أن تنبض حياتك بالحب و تشع روحك بالطمأنينة فما عليك إلا التركيز على الأمور الرائعة والجميلة في حياتك.وعند حديثنا عن قانون الجذب تطفو كلمة شديدة الارتباط به وهيAbundance وتعني وَفْرَة، كَثْرَة، زِيَادَة تستشعرها في كل ما نريد مثل المال، الصحة، العلاقات، الحب، النجاح وغير ذلك من الأمور التي يتمناها كل شخص في حياته. هذا الكلام جميل ولكن تطبيقه في الغالب يحتاج إلى فهم أعمق ودراية بقوة الفكرة وأثرها القوي على حياتنا ،ولكن كيف نستطيع أن نجعل أرواحنا ترسل ذبذبات إيجابية تجذب ما نرغب الحصول عليه؟

الإجابة على هذا السؤال الهام تكمن في السيطرة على أفكارنا وتحويل عقلنا إلى خادم مطيع بدلاً من أن يكون سيدنا،وذلك من خلال تحكمنا في الفكرة و توجيهها إلى الطريق الصحيح فيجذب لنا ما نريد فعندما نترك العقل يجول في أفكار مشوشة وسلبية نكون تحت تأثير نتائج هذا التفكير نحن من خلال التركيز السلبي نمنح عقلنا السيادة المطلقة فلا نعد نملك زمام السيطرة ،لذا يجب في البداية أن نأخذ زمام السيطرة و نضع العقل في مكانه الصحيح بحيث يعمل لخدمتنا و للحصول على أهدافنا، ولنتحكم بالعقل لابد أن نتخلص من المواقف والمشاعر السلبية وجميع القناعات المقيدة عن أنفسنا وعن الحياة ..

وهنا يكون دور تقنية الحرية النفسية EFT فاعلا جدا ،فهي تعمل على إزالة هذه العوائق والتي لها دور كبير في سيطرة العقل بشكل سلبي، فحينما نطبق التقنية على المواقف السلبية في الماضي والتي غرست بعض المفاهيم و القناعات السلبية نصبح أحرار موجهين لعقولنا المطيعة بإذن الله تعالى. وقبل أن أضع بين أيدكم الخطوات العملية لتطبيق قانون الجذب باستخدام تقنية الحرية النفسية أريد أن أشير لعلاقة علم مسارات الطاقة (أساس علم الحرية النفسية) في التأثير على الروح.عندما يركز العقل على تجربة سلبية تضطرب مسارات الطاقة وتحدث فيها ذبذبات سلبية مزعجة، وعندما يركز على تجربة جيدة يحدث انسجام في سريان الطاقة الكهرومغناطيسية وهذا يؤثر على الروح فتشع ايجابية تجذب الخير الذي يتوافق مع نفس إشارات الذبذبة في هذه المسارات.


ومن هنا ندرك أهمية تقنية الحرية النفسية لتعديل الذبذبة في المسارات وإزالة أي خلل أو اضطراب حتى نحصل على ما نريد. الآن حان الوقت لنطبق هذه المفاهيم على أرض الواقع، و سوف أوجزها في بثلاث خطوات بسيطة استفدت منها شخصياً في الحصول على ما أريد بفضل الله وتوفيقه الخطوة الأولى: تطبيق التقنية لتحرر من رواسب الماضي. هذه الخطوة جوهرية لتفعيل قانون الجذب فلا يستطيع أي شخص أن يتفاءل وهو محمل بهموم الماضي وحتى ان حاول أن يقوم بذلك لبعض الوقت فلن يستطيع الاستمرار لفترة طويلة وذلك أن شبح الماضي يعكر عليه ذهنه و يسبب اضطراب في مسارات الطاقة فيعود من جديد إلى نقطة الصفر، وهذا برأيي الشخصي سبب عدم حصول كثير من الناس على نتائج عند تطبيق قانون الجذب دون الاستفادة من تقنية الحرية النفسية، تذكر انه يجب التخلص من هذه الرواسب المزعجة و تطبيق التقنية على جميع المواقف التي تشعر أنها أثرت عليك في الماضي و التعامل معها لتغلق ملفها بغير رجعة. وهذه بعض الأمثلة لعبارات الإثبات لتطبيق الخطوة الأولى: مثال1: بالرغم من أنني خسرت في مشروعي ،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق. مثال2: بالرغم من أنني تعرضت لموقف صدمي ،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق. مثال3: بالرغم من أنني حزنت على وفاة ... ،،،


كتاب السر pdf
تحميل وقراءة كتاب السر - قانون الجذب باللغة العربية مجانا pdf 


 إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق. مثال4: بالرغم من أنني فشلت في ........... ،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق. الخطوة الثانية: تطبيق التقنية لتحرر من القناعات المقيدة. حياتنا نتيجة لما نعتقد عن أنفسنا وعن الحياة من حولنا فإذا كنا نعتقد أن الوفرة المالية صعبة او النجاح لا يأتي بالسهولة فسيكون ما نعتقد، وهذه القناعات هي نتيجة برمجة سلبية قمت أنت ببرمجتها بنفسك أو قام بها من حولك و في بعض الأحيان تكون نتيجة لبعض المواقف السلبية، فالمواقف القوية ينتج عنها قناعات تغير نظرتنا للحياة وعن قدراتنا الذاتية ويجب علينا تغييرها لنحقق ما نريد في هذه الحياة. البعض يعتقد أنه لا يوجد ما يكفي الجميع وهذه القناعة غير صحيحة بل خطيرة وتذكي نار الحسد و الحسرة مع أن الله سبحانه يرزق من يشاء بغير حساب وله ملكوت السماوات والأرض فنعمه غير محدودة فلا يعني حصول احدهم على رزق معين أنه أقتطع جزء من الكعكة ولم يتبقى إلا اليسير منها.ولتطبيق تقنية الحرية النفسية لتحرر من هذه القناعات السلبية نقول: مثال1: بالرغم من أنني أعتقد أن الثراء صعب،،، إلا أنني أختار أن أعتقد أنه سهل المنال وممكن. مثال2: بالرغم من أنني أعتقد أنه لا يوجد ما يكفي في هذه الحياة ،،، إلا أنني أختار أن أومن أن الله يرزق من يشاء بغير حساب. مثال3: بالرغم من أنني أعتقد أنني لا أستطيع تحقيق مليون ريال ،،، إلا أنني أختار أن أعتقد أنني جدير بتحققه. مثال4: بالرغم من أنني أعتقد أنني لا أستطيع أن أكون علاقات ناجحة ،،، إلا أنني أختار أن أعتقد أنني إنسان محبوب وناجح اجتماعيا. الخطوة الثالثة: جذب الخير. بعد أن نكون قد تحررنا من رواسب الماضي و تخلصنا من القناعات السلبية نكون جاهزين لتطبيق التقنية لجذب ما نريده إلى حياتنا من خلال تحديد الأهداف بشكل واضح ثم تطبيق التقنية بهذه الطريقة:

  •  مثال1: بالرغم من أنني أرغب في تحقيق مبلغ ........،،، فأنا أشعر أنني حققت ذلك فعلاً الآن.

  •  مثال2: بالرغم من أنني أرغب في جذب الصحة إلى حياتي،،، فأنا أشعر إنني أتمتع بالصحة والعافية الآن.

  • مثال3: بالرغم من أنني أرغب في جذب العلاقات الرائعة في حياتي،،، فأنا أشعر بحب الناس لي الآن.

  •  مثال4: بالرغم من أنني أرغب في النجاح بتقدير ممتاز،،، فأنا أرى الشهادة أمامي بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف. وبعد النهاية من القيام بتطبيق هذه الخطوات الثلاثة نكون قد تعاملنا مع كل ما يعيق إرسال ذبذبات ايجابية متوافقة مع الأشياء الجميلة التي نود أن نجذبها. واختم مقالي هذا بتجربة شخصية توضح قوة قانون الجذب ومدى تأثير هذه الخطوات الثلاثة" قبل سنوات وفي بداية مشواري مع الاستشارات والتدريب كنت أتمنى أن اجري مقابلة تلفزيونية عن الحرية النفسية حتى أساهم في نشر هذه التقنية الرائعة في الوطن العربي،

 فطبقت هذه الخطوات على تلك الأمنية ولم أكن أصدق النتيجة بل أنني قد ذهلت من سرعة الحصول على ما ارغب أهو سحر!! خلال الأسبوع الذي طبقت فيه التقنية أتاني عرض من قناة فضائية مشهورة لإجراء لقاء تلفزيوني في برنامج جماهيري هام، وبعدها لم تتوقف اللقاءات لدرجة أنني قدمت في احد الأسابيع ثلاث لقاءات تلفزيونية، واليوم ولشعوري بالاكتفاء أصبحت اعتذر أحيانا عن اللقاءات بسبب انشغالي . هذه هي قوة قانون الجذب الذي يعمل بعقول سخرها الله لنا إن أحسنا توجيهها،عش حياتك كما تريد و تحرر من قيودك واجذب الخير متوكلا على الله تعالى. المصدر

مقدمة كتاب السر





منذ عام تحطمت حياتي من حولي , فقد رحت أعمل إلى حد الإنهاك , وتوفي أبي فجأه , واضطربت علاقاتي بزملاء العمل والأعزاء على . في ذلك الحين لم أكن أعرف أن أعظم هبه سأحصل عليها كانت ستولد من رحم أكبر محنه في حياتي .

وبدت لي لمحة من سر عظيم – سر الحياة . أتت تلك اللمحه من كتاب عمره مائة عام , أعطتني إياه ابنتي هايلي . ورحت أتتبع مسار السر عبر التاريخ . لم أكن أصد ق أن كل هؤلاء الأشخاص كانو مطلعين عليه . كانوا عظماء التاريخ : أفلاطون ,شكسبير , نيوتن, هوجو , بتهوفن , لينكولن , ايرسون , اديسون , اينشتاين .

وتساءلت مندهشة , لماذا لايعلم جميع الناس بهذا ؟ وانتابتني رغبه ملحه في أن أشارك العالم كله السر , وشرعت أبحث عن أشخاص أحياء في يومنا هذا , ممن يعلمون السر .

وأحذوا يبزغون واحد تلو الأخر, وتحولت الى مغناطيس , فما إن بدأت أبحث حتى راح معلم بعد آخر من المعلمين الأحياء العظماء ينجذبون نحو طريقي .

حينما كنت أكتشف أحد المعلمين , كان يدلني على معلم آخر في سلسله متصلة , وحين كنت أحيد عن المسار الصحيح , كان يظهر شيء آخر يستحوذ على انتباهي , ومن خلال اذا التشعب عرفت المزيد من المعلمين العظماء , واذا حدث بالمصادفه أنني ضغطت الوصله الخطأ في عملية البحث على شبكة النت , أجدها قادتنى إلى معلومة شديدة الأهميه . وفي غضون أسابيع قليله كنت قد تتبعت مسار السر عبر القرون الماضيه , واكتشفت من يمارسونه كذلك في عالمنا المعاصر .

سيطرت على عقلى فكرة أن انقل السرللعالم في فيلم , وعلى مدى الشهرين التاليين كان فريق إنتاج الأفلام والأعمال التليفزيونيه الخاص بي قد تعلم السر . كان أمرا حتميا أن يعلم به كل عَضو من الفريق لأنه بدون اطلاعه هذا ستكون محاولتنا مستحيله.

لم يؤكد أي معلم ممن اخترناهم أنه سيظهر معنا في الفيلم , ولكننا كنا نعلم السر , وهكذا وبإيمان تام سافرت من أستراليا إلى الولايات المتحده حيث توجد الغالبيه العظمى من المعلمين , وبعدها بسبعة أسابيع كان فريق السر قد سجل مع خمسة وخمسين من أعظم المعلمين على نطاق الولايات المتحده ,مما تجاوز 120 ساعة من الماده الفلميه , ومع كل خطوة , ومع كل نفس استخدمنا السر لكي نصنع فيلم السر , وقد جذبنا إلينا كل شيء وكل شخص بعدها بثمانية شهور انطلق السر للعرض على شاشات السينما .

وبينما كان السر يكتسح العالم , بدأت قصص المعجزات تتدفق إلينا , كتب أشخاص عن شفائهم من ألم مزمن , من الإكتئاب , أو امراض عضويه , أو مشوا على اقدامهم لأول مره بعد حادثة , بل ومنهم من تعافوا ناهضين من فراش الموت , تلقينا آلاف القصص حول استخدام السر في جلب مبالغ ضخمة من المال والشيكات غير المنتظره بالبريد ,وسيارتهم , ووظائفهم , وترقياتهم , مع التحول الذي جرى للعديد من المشروعات التجارية بعد أيام من تطبيق السر . وكانت هناك حكايات تبعث الطمأنينه في القلوب عن علاقات أسرية كانت على وشك الإنهيار وحرمان الأطفال من آبائهم , ولكنها استعادت انسجامها وتوازنها بعد اطلاع أطرافها على السر .

وبعض من أكثر القصص الى تلقيتها عمقا أتت من أطفال يستخدمون السر ليجذبوا اليهم ما ينشدون ,بما في ذلك التقديرات المدرسيه العاليه والأصدقاء . ألهم السر بعض الأطباء ليتشاركوا المعرفة مع مرضاهم ,وحذت الحذو نفسه جامعات ومدارس مع طلابهم , ونواد صحية مع عملائها , ودور العباده والمراكز الروحية مع المترددين عليها . وعقدت حفلات خاصة ب السر في منازل بأنحاء العالم , كما أن الأشخاص تشاركوا معرفتهم السر مع من يحبونهم ومع أفراد أسرهم . وتم استخدام السر لجذب جميع الأِشياء من كل لون ـ بدءأ من الريشه ووصولا الى عشرة ملايين من الدولارات . جرى هذا كله في غضون شهور قليله من عرض الفيلم .

ومقصدي من وراء صنع السر كان ومازال أن امنح البهجه لملايين الأشخاص حول العالم . ويعايش فريق السر تحقق ذلك المقصد على ارض الواقع يوميا , لأننا نتلقى آلافا مؤلفه من الرسائل من أشخاص من جميع أنحاء العالم ومن جميع الأعمار , وجميع الأعراق , وجميع الجنسيات , معربين عن امتنانهم للبهجه التى منحهم أياها السر . لايوجد أي شيء لا يمكنك القيام به بصرف النظر عمن تكون أو أين أنت , فبوسع السر أن يمنحك ما تشاء أيا كان .

لقد شارك أربعة وعشرون معلما مدهشا في هذا الكتاب , وقد تم تسجيل كلماتهم فيلميا في كل أنحاء الولايات المتحده , في أوقات مختلفة , مع ذلك فأنهم يتحدثون كصوت واحد . يحتوي الكتاب على كلمات معلمي السر , كما أنه يحتوي على قصص خارقة للسر في حيز التطبيق . لقد طرحت جميع المسارات والإشارات السهله والطرق المختصره التي تعلمتها بحيث أساعدك على أن تعيش الحياة التي تحلم بها .

ستلاحظ عبر الكتاب أننى اركز على كلمة أنت , وسبب هذا أننى أردت منك , أيها القارئ , أن تشعر أننى وضعت هذا الكتاب من أجلك . وأن تعلم أننى أتحدث اليك شخصيا عندما أقول أنت , ومقصدي هو أن تشعر بالحميميه مع تلك الصفحات ، لأن السر قد أعد من أجلك أنت .

عندما تبحر عبر صفاحاتة وتتعلم السر , ستعرف كيف يمكنك أن تحظى بأي شئ تريد وأن تقوم بأي شئ تريد . ستعرف من أنت حقا , ستعرف الروعة الحقيقية التى بانتظارك .



السر ينكشف
بوب بروكتور

فيلسوف ,مؤلف ومدرب شخصى

يمنحك السر أي شئ تريد : السعادة , الصحة والثروه .



د. جو فيتال

متخصص في علم ما وراء الطبيعة , ومتخصص في التسويق , ومؤلف

يمكنك أن تمتلك , تفعل , وتكون أي شئ تريديه .



جون اساراف

رجل أعمال وخبير استثمار

يمكننك أن تحظى بما تختار مهما كان . ولا يهمني مدى ضخامته .



ما نوع المنزل الذي تريد أن تعيش فيه ؟ هل تريد أن تكون مليونيرا ؟ ما نوع العمل الذي تريد أن تمارسه .؟ هل تريد المزيد من النجاح ؟ ما الذي تريده حقا ؟



د. جون ديمارتيني

فيلسوف ومعالج للأمراض وبتقويم العمود الفقري يدويا , ومتخصص في التطور التطور الشخصي

هذا هو سر الحياة الأعظم .




د. دينيس ويتلى

عالم نفس ومدرب في مجال الأماكانيات العقلية

فيما مضى , أراد القاده والزعماء الذين عرفو السر الإحتفاظ بالقوة وعدم مقاسمتها مع الأخرين , وحرصوا على إخفاء السر عن الناس . كان الناس يذهبون للعمل , يؤدون وظائفهم ثم يعودون للمنزل . كانوا يدورون في دوائر مفرغه دون طاقه , لأن السر كان قاصرا على قلة قليله .

عبر التاريخ كان هناك الكثيرون ممن تاقوا لمعرفة السر وسعو الية . وكان هناك الكثيرون ممن وجدوا سبيلا الى نشر هذا المعرفة الى العالم .


مايكل بيرنارد بيكويث

عالم روحاني ومؤسس مركز أجابي العالمي الروحاني

لقد شاهدت الكثير من المعجزات تحدث في حياة الناس , معجزات ماليه , معجزات الشفاء البدني والعقلي , ومعالجة العلاقات الأنسانيه .


جاك كانفيلد

مؤلف , معلم , مدرب في الشوؤن الحياتيه ومتحدق تحفيزي

كل هذا حدث بسبب معرفة كيفية تطبيق السر


ما هو السر ؟؟؟


بوب بروكتور

لعلك على الأرجح تجلس هناك متسائلا : ما هو السر ؟ وسوف أخبرك كيف توصلت الى فهمه . أننا جميعا نعمل بطاقة لا نهائية واحدة , ونقود أنفسنا وفقا للقوانين نفسها . إن القوانين الطبيعية اللكون على قدر كبير من الدقة بالدرجة التى تجعلنا لا نجد أية مشقه في بناء سفن الفضاء , وتمكنا من إرسال البشر الى القمر , وضبط توقيت الهبوط بدقة . حيث كنت بالهند استراليا لندن ’ نيويورك ـ يجب أن، تعلم أننا جميعا نعمل وفقا لطاقة واحده وقانون واحد , وهو قانون الجذب !

السر هو قانون الجذب

كل شئ يحدث في حياتك فأنت من قمت بجذبه الى حياتك , وقد انجذب اليك عن طريق الصور التي احتفظت بها في عقلك , أي ما تفكر فيه . فأيا كان الشئ الذي يدور بعقلك فإنك تجذبه اليك .

كل فكره من أفكارك هي شئ حقيقي . إنها قوة .

إن أعظم المعلمين الذين عاشوا في التاريخ أخبرونا بأن قانون الجذب هو الأكثر قوة وفاعلية .

فالشعراء من امثال شكسبير قد جسدوه في شعرهم . والموسيقيون من أمثال بتهوفن عبروا عنه في موسيقاهم . والرسامون من أمثال دافنشي قد صوروه في رسومهم . والمفكرون العظام بمن فيهم سقراط , افلاطون وغيرهم تقاسموه معنا في كتباتهم وتعاليهمم . وقد خلدت اسماؤهم وعاشت ذكراهم عبر القرون.

إن العقائد والأديان والحضارات المختلفة مثل الخضارة البابلية والمصرية القديمة كلها قد جسدت لنا قانون الجذب في كتاباتها وقصصها . وقد تم تسجيل القانون عبر الأجيال بكافة أشكالة , حيث يمكن أن نجده في الكتابات القديمة عبر جميع القرون . وقد تم تسجيل القانون على الحجارة في سنة 3000 ق.م وبالرغم من هذا كله فالبعض تاق الى هذه المعرفة وسعى اليها ,ووصل اليها بالفعل , وكانت دائما متاحه لأي شخص يمكنه اكتشافها .

لقد بدأ القانون مع بدأ الزمان . لقد كان موجودا , وسوف يظل موجودا.

إنه القانون الذي يحدد النظام الكامل في الكون . كمان يحدد كل لحظة من حياتك , وفي كل شئ تشعر به أو تعايشه في حياتك , وبصرف النظر عمن تكون , أين تكون , فقانون الجذب يشكل تجربة حياتك برمتها , وهذا القانون له قوة وفاعلية , ويؤدي ذلك من خلال أفكارك , فأنت من تملك دفع قانون الجذب للعمل , وذلك يتم من خلاك أفكارك .


كلمات البحث : تحميل الكتاب ، تحميل كتاب السر،تحميل كتاب السر pdf،تحميل كتاب السر مترجم،تحميل كتاب السر مترجم pdf،روندا بايرن،كتاب السر،كتاب السر pdf،كتاب السر باللغة العربية،كتاب السر ،تحميل كتاب السر مترجم،ملخص كتاب السر

هناك 42 تعليقًا:

  1. قرأت الكتاب لأول مرة في عمر 15سنة واندهشت من افكاره الايجابية والمشجعة للحياة
    لكن هذا القانون ليس له ادلة علمية تدعمه وأثناء لاحظت ان ليس له
    حتى اساليب نظرية او علمية تشير الى كيفية تطبيقه الطريقة الوحيدة التي ذكرت في الكتاب هي "
    فكر...قرر...امن"
    لذلك بعد فترة من الوقت اقتنعت بعدم فاعليته او مصداقيته والعمل وبذل الجهد هو الطرق الى النجاح
    والثروة والصحة

    ردحذف
  2. فارس كريم5 مايو، 2016 1:57 م

    لا علاقة ل كتاب السر بقانون الجذب بل اعتبره قانون الكذب والضلال والبعد عن الشريعة
    كيف يعقل ان يعمد الانسان الى مخالفة الاخذ بالاسباب والبعد عن الجهد لتحقيق النتائج ..هذا كلام فيه ضلال ، حسبي الله

    ردحذف
  3. اريد نسخة مطبوعة من كتاب السر
    اين يباع في جدة

    ردحذف
  4. سامر الدليمي6 مايو، 2016 1:34 ص

    يا اخوان كتاب السر كله جذب وما منو فايدة دج حكي على الفاضي

    ردحذف
  5. التفاؤل جيد لكن ليس سحري كما يتحدث هذا الكتاب الذي يمكن اختصاره في عشر صفحات ! فيه مبالغة شديدة و مغالطات علمية خصوصا فيما يخص الكون و الفيزياء ..

    ردحذف
  6. فتح لي هذا الكتاب افاقا جديدة لفكري. فكرة ان اكون ما اريد وامكاني ان اجدب ما اريد لحياتي و ان أفكاري هي اساس ما اريده انا والكثير الكثير من الأمور الايجابية التي يمكن ان نستفيد منها شكرا روندا بايرن على هذا المؤلف وشكرا لمن عمل على ترجمته ^_^

    ردحذف
  7. الإنسان الذي يستسلم لسوداوية الأفكار و الإحباط و لا يعرف ما يريد من الحياة هو شخص فاشل. و هذا ما يصر عليه الخطاب الإسلامي. و لهذا فإنه كتاب غير حياة الكثير من الناس بالفعل.

    إنه كتاب موجّه للغرب و لكن لا يمنع من أنه ينبهنا لاشايء نسينها, و هي من أهم القواعد في الفقه الإسلامي:

    - الأقدار موكلة بالمنطق.

    - إنما الأعمال بالنيات.

    - الله تعالى يقول: أنا عند حسن ظن عبدي بي.

    - اعقل و توكل.

    أنا وجدت أنه كتاب ممتع و يفتح العينين على الكثير من طرق النجاح في الحياة.

    ردحذف
  8. صيته اكبر منه بكثيييير فكرة او اثنتين النعمل عليهم كتاب التفاؤل و الاصرار حتي ليس هناك شرح للطريقة للوصل لهما فقط ما ستكسبه إن الكتسبتهما و طبعا بشكل مبالغ و غير واقعي

    ردحذف
  9. من الكتب الجيدة

    يحمل في طياته معلومات عن القانون الذي يسير الكون كما يصفه الكاتب

    لاضير في قرائته ومحاولة تطبيق ما يحويه الكتاب

    ردحذف
  10. السر كتاب انصح بقرآته سيجعلك تعرج لعالم تحقيق المستحيل

    ردحذف
  11. كَثُر الترويج لهذا الكتاب بين الناس ، وقد جاء إليّ من غير أن أسعى لشراءه ، فقد وجدته في غرفة أخي الذي سمع عنه كثيراً حتى لم يستطع مقاومة شراءه ليطّلع على الكتاب الذي أذهل كثير من رفاقه

    بدأت بقراءته في تلك الليلة وقد شوقتني مقدمته كثيراً لمعرفة ما هذا السر الذي يتحدث عنه الكتاب

    قرأت نسخته العربية وقد علمت فيما بعد أنها معدلة لتصبح مناسبة للعقيدة الإسلامية وما علمته أيضاً أن النسخة الإنكليزية فيها الكثير من الإلحاد وأفكارها خاطئة لا يمكن للمسلمين تقبلها ..وهذا عمل جيد أشكر المترجمة عليه

    لأنه باعتقادي أن كتب كهذه لاقت رواجاً كبيراً وفيها من الإلحاد ما يمكن أن يغير أفكار المسلمين الضعفاء ، يجب أن يجرى عليه التعديل المناسب حتى تحصل منه الفائدة ويبعد ضرره عن الناس

    الكتاب بشكل عام جميل ..ولكن ما وجدته فيه أن أكثر أفكاره ونصائحه وقوانينه (طبعاً بعضها وليس جميعها لأنه يوجد في الكتاب ما هو مناقض لعقيدة المسلمين ) أكثرها قد قررها الإسلام من قبل وخاصة آلية التفكير بإيجابية والبعد عن التشاؤم ..فهي لم تكن نتائج اكتشافات ودراسات حققها علماء النفس الغربيين وانما هي شريعة الله وسنته ..ولكننا كالعادة ننبهر بما يأتينا من الغرب ونتابعه وننسى أن لدينا في كتاب الله وسنة رسوله إذا تفكرنا فيهما سنجد من الكنوز والأسرار ما يغنينا عن دراساتهم وأفكارهم

    وكان كل ما يخطر ببالي أثناء قراءته أنه من اتبع سنه الرسول صل الله عليه وسلم فهو من سيحيا الحياة السعيدة ويحصل على الراحة النفسية ولست بحاجة لمن يقول لي أننا قد أجرينا التجارب الكثيرة ونجحت مع الكثير من الناس حتى وصلنا لهذه النتائج

    ولكنني في نفس الوقت كنت سعيدة بقراءته لأنه أثبت للغربيين معجزة القرآن وأثبت صدق الرسول صل الله عليه وسلم ولكن أتمنى أن يكتب أحد كتابا يكون باللغة الإنكليزية رداً على هذا الكتاب ليقول فيه أن (هذا ما قررته شريعتنا الإسلامية قبل أن تتعبوا وتبحثوا وتجروا التجارب وتجمعوا الخبرات وهذا ما وصّانا به نبينا عندما قال تفائلوا بالخير تجدوه ، وأن كل مافي هذا الكتاب من معارف كنا نحن قد امتلكناها منذ ألف وأربعمئة سنه )

    أنصح الناس بقراءة هذا الكتاب فقط لكي يحاولوا أثناء قراءتهم له أن يعملوا مقارنة بين ما جاء فيه من أفكار وما جاء في كتاب الله وسنة نبيّنا من أحاديث شريفة ليتبين لهم أن اتباع السنة حتى في أصغر الأشياء سيجعلنا نعيش في راحة نفسية وسعادة في الدنيا والآخرة

    ردحذف
  12. لم أقرأ الكتاب و بصراحة لا أفكر بقراءته

    ولكن قرأت عنه لنقل بشكل جزئي في مشاركة على صفحة د.أحمد خيري العمري

    ردحذف
  13. سالم النقيب10 مايو، 2016 8:53 ص

    كتاب جميل ..ولكن لا يحوي اي جديد

    هو كتاب للغرب وليس للمسلمين..كل ما في هذه الصفحات امر غير جديد علينا لكنه جديد جدا وثري عند الامم الغربية

    ..

    فكل ما في هذا الكتاب من نصائح للسعادة والحياة الجميلة و...الخ موجود في كتابنا الاول ..القران الكريم

    وفي احاديث سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم ) ووصاياه للمسلمين

    فالحديث عن طاقة الجذب وما الى هنالك والذي طال شرحه،موجود في حديث صغير لرسولنا عليه الصلاة والسلام ..تفائلوا بالخير تجدوه

    وفي قول الله تعالى في حديث قدسي :انا عند ظن عبدي بي ..والمعنى الحقيقي لهذه الجملة هو الاهتمام بطبيعة التفكير (حسن الظن ) بدلا من التركيز على الامر ذاته

    تحدث الكتاب عن امور هي اساس في عقيدتنا ..فالعطاء = الصدقة

    الشكر = حمد الله

    التفكير الايجابي = حسن الظن

    اكتساب المعارف والحكمة = اقرأ

    الاخلاص للمعطي= الذّكر

    لقد امتلكنا هذه المعارف -التي يعدها الغرب ثمينة ،والتي اعتصر فيها الانسان ذهنه وتعب في البحث عنها وجاب تجارب الحكماء المبعثرة ليجمعها اشلاء من هنا وهناك- منذ ما يقارب 1500 سنة ولكننا مع الاسف افرغناها من معانيها الحقيقية

    فتركنا اللب واهتممنا بالقشور

    ولم نستعملها -الا لماماً- بالشكل الصحيح

    لقد اقصينا كل هذه المعاني -والتي خلقنا من اجلها- من قاموس حياتنا ..اقصينا المعرفة والشكر والقرب والاخلاص ..وندبنا الماضي وقعدنا ننتظر صلاح الدين بدل من ان نصنعه نحن ..

    فقادنا هذا الى الجمودوادخلنا سجون الجهل والتخلف ،في حين لدينا من الكنوز ما هو كفيل بانتشالنا من القاع الذي بتنا فيه ،ان نحن فهمناها على حقيقتها واستعملناها بالشكل الصحيح ..وهذا هو السر

    ************

    تعديل على المراجعة

    ردحذف
  14. يبدو بأنني أحسنت الظن كثيرا بهذا الكتاب ويظهر هذا واضحا في مراجعتي اعلاه .. ولكنني كنت مخطئة تماما لأنني قرأت النسخة الـ"المعربة " والـ " المؤسلمة " منه ،والتي اعتمد فيه مترجموها على "قلة الأمانة " او انعدامها في الترجمة فبدلوا وحوروا وغيروا في أساس الكتاب وأساس أفكاره فتم تقديمه على انه موافق لتعاليم الاسلام ولكن مع التأكد مما ورد في النسخة الانكليزية "الأصلية" والتي وجدت فيها إلحاداً خالصاً وكفراً صريحاً ،اكتشتف زيف هذا السر وكذبه ، وقد ساهم في تصحيح أفكاري عن هذا الكتاب قراءتي لكتاب "خرافة السر"

    والذي طرح فيه كاتبه بكل موضوعية وشفافية الحقائق التي تكشف زيف وخداع ما يسمى"السر" وتفضح الاكاذيب الواردة ،ليس عن طريق ذكر الكاتب لرأيه وانما عن طريق المقارنة بين النصين الاصلي والمعرب. و اورد كاتبه النقد الذي وجه الى الكتاب والى سره العظيم ليس من وجهة نظر مسلمة وانما من وجهة نظر غربية ذات مكانة هامة.

    لذلك ،وبعد أن كان تقييمي لهذا الكتاب وهذه الترجمة المحرفة ثلاث نجمات سيهبط تقييمي لنجمة واحدة.

    ردحذف
  15. ناصر الفارس10 مايو، 2016 10:30 ص

    كتاب السر لا علاقة له بالواقع ولا المالوف والقانون الذي يسمى الجذب قانون فارغ ولا اساس له من الصحة

    ردحذف
  16. اخالفك الراي ناصر الفارس فهمنا الخاطئ لقانون الجذب اوصلنا الى الاعتقاد الى انه من تاليف الغرب وهذا غير صحيح القانون موجود في كل زمان ومكان وغير مقيد بوقت محدد او كتاب ما فاذا ما توافرت شروطه واركانه وجد القانون وهو متأصل منذ الازل

    ردحذف
  17. كتاب رائع يدعوك إلى التفكير فيما تريد بشكل صحيح لتحصل عليه...

    لكن احس ان به بعض المبالغه,,مثلاً لم يذكر الجد والاجتهاد بالقدر الكافي فهو يحرص على التخيل والتركيز بشكل كبير ويهمل جانب الاجتهاد والعمل للحصول على الشئ !!

    ردحذف
  18. و نحن صغار كنا نضع عينات صور لما نود أن نحققه عندما نكبر ، و من ثم نقفل عليها لتبات في ذلك الصندوق ، منا من دفنها تحت تراب الشكوى ، و منا غطاها بغطاء النسيان ، و من ترك الأيام لتلعب بصوره كما تشاء دون أن يتفوه بكلمة ، و منا من ظل يدعو بقلب طفل ليرى أحلامه تربت على واقعه، كتاب "السر" للكاتبة روندا بايرن يضع خرائط تصور حياتي لمن يملك قلب طفل حالم !

    فهذا القلب الطفولي يريد و يرجو الكثير ، و هو أيضا يأخذ خارطة أحلامه معه أينما ذهب ، هي خارطة من نوع مغاير لما نعرف ،فهي ليست محصورة بحدود تم الإتفاق عليها ، و هي مرسومة له بيديه و تخصه هو ، فصور الأحلام لا تباع و لا تؤجر ، هي ملك للقلب النابض بالرغبة تكوين ذاته بمفهومه ...

    فالكتاب يقودنا للبحث عن صور الخرائط التي هجرناها ، و يعزز فينا البوح لأنفسنا بما نرغب فيه فعلا و بما نسعى لإنجازه ، فالأرواح المتخبطة في العثور على هدف لوجودها في هذه الأرض ستستفيق ، هي ستستفيق على حقائق إيمانية و روحانية ، فوجودنا ليس عبثي ، و لذلك فنحن بحاجة لعيش حيواتنا كما ينبغي و على كل الأصعدة ، بحكم أن الكتاب يتطرق إلى تأثير قوة الحلم و مدى إجتذابه إلى صورنا الذهنية على الصعيد الإجتماعي و النفسي و العملي و الديني و أيضا الجسماني ، فقد خصصت مقاطع للتحدث عن الصحة و الأمراض و حكاية الكاتبة مع وزنها !

    أما رمزية كلمة "السر " فتذكرني بأسرار الصغار حينما يحفظون أسرار بعضهم البعض و ما فيها من مخططات ، هذه المخططات التي قد ترفض بعض عقول الراشدين مجرد الإنصات لها ، سطور الكتاب تتوجه لهذه الأسرار لنهمس لأنفسنا و لأحبتنا و للعالم كله ، نهمسها لنعرفها و ليعرفها العالم فتراها العيون و العقول ، و تغمرنا هفات ضحكات مكبوتة و أحيانا معلنة عندما نلمح شيئا من أسرار الصغار ،بحجة أنها ليست بأسرار طالما أننا قد تمكنا من رؤيتها ، مع أن ما حدث هو أنهم قد أدخلونا لعبتهم ، و كشفوا لنا بكل ذكاء و تباهي كيفية فرحهم بحيواتهم لإن أحلامهم في مقلهم زاهية و مسعدة لهم و لنا ! لنقترب من قلوبنا الطفولية أكثر بملآ عيوننا و جفوننا بأحلامنا !

    كتاب " السر " يدفعنا لرسم كل ما في حوزتنا من رؤى و قد تكون أروعها ما كنا نعتبرها خربشات !

    ردحذف
  19. كتـــاب آكثر من رآئع !

    بدآت آصدق ما فيه و آحاول تنفيذة و آحضارة لآرض الواقع :)

    "قانون الجذب" !!

    ردحذف
  20. كتاب مبهر وانصح الجميع بقراءته يساعدك على تغير الذات والحصول على ما تريد السيارة الي بتحب العمل الي بنفضل وحتى مقدار الراتب والموقع الأجتماعي طبعا‘ بأذن الله وبخطوات حقيقية منك...

    ردحذف
  21. لعلك على الارجح تجلس متسائلا ايه السبب و الطريقه اللي اخفوها التجار و الاغنياء وسوف اخبرك كيف توصلت الى فهم كل هذا .
    اولا ركز معاي اننا جميعا نعمل بطاقة لا نهائية واحدة, ونقود أنفسنا وفقا للقوانين نفسها , ان قوانين الطبيعيه للكون على قدر كبير من الدقة بالدرجة التي تجعلنا لا نجد مشقة في بناء سفن الفضاء , و تمكننا من ارسال البشر الى القمر , و ضبط توقيت الهبوط بدقة الكسر من الثانية .

    ردحذف
  22. فاعظم المعلمين الذين عاشوا في التاريخ اخبرونا بان قانون الجذب هو الاكثر قوة و فاعليه مثلا الشاعر وليام شكسبير و ليام بليك قد جسدوه لنا من خلال شهرهم و الموسيقيون امثال لودفيج وبيتهوفن عبروا عنه في موسيقاهم و الرسامون امثال دافنشي قد صوروه في رسوماتهم و المفكرون العظامبمن فيهم سقراط وافلاطون ورالف والدو ايمرسون و فيثاغورث و السير فرانسيس بيكون و السير اسحاق نيوتن و يوهان فلوجانجفون جوته و فيكتور هوجو كل هؤلاء العلماء تقاسموا السر في كتاباتهم و تعاليمهم و قد خلدت اسمائهم و عاشت ذكراهم عبر القرون .

    ردحذف
  23. وقد تم تسجيل هذا القانون بجذب الثراء و النجاح و المال في سنة 3000 قبل الميلاد وبالرغم من هذا كله فالبعض تاق الى هذه المعرفة و سعى اليها ووصل اليها بالفعل وكانت دائما متاحة لاي شخص يمكنه اكتشافها لقد بدأ قانون جذب الثراء والمال و السعاده و احلامك مع بدء الزمان وسوف يظل موجودا .
    انه القانون الذي يحدد النظام الكامل في الكون كم يحدد كل لحظه من حياتك وكل شيء تشعر به او تعايشه في حياتك و بصرف النظر عمن تكون او اين تكون فقانون جذب الثراء والمال والسعاده واحلامك يشكل تجربة حياتك برمتها , وهذا القانون له قوة وفاعليه ويؤدي ذلك من خلال افكارك فانت من تملك قانون جذب المال و الثراء و احلامك وذلك يتم من خلال افكار.

    ردحذف
  24. اريد ان اسئل هل الكتاب محرم مطالعته في الدين الإسلامي
    ما هو تعريف قانون الجذب وما علاقته بكتاب السر؟ هل المؤلف اجنبي ام عربي

    ردحذف
    الردود
    1. الكتاب تم نقده من قبل العديد من رجال الدين وهو شبه محرم ويوجد فتوى تحذر التعامل معه
      قانون الجذب يعرف على انه الاشياء تجذب الاشياء الاخرى نتيجة التشابه وتوارد الافكار
      كتاب السر يعتمد على قانون الجذب في تحقيق النتائج دون عناء العمل
      المؤلف اجنبي

      حذف
  25. لقد قمت بتطبيق الافكار الواردة في الكتاب وتبين لي انها صادقة في بعض المواقف وفي مواقف ليست كذلك
    لا اعرف هل الجميع واجهة نفس الامر

    ردحذف
  26. حلمت حلم مفزع وصحيت منه حوالي 4:20 لا اعلم حلم ام رؤيه حلمت ان الدكتوره اللي بتدرسلي و خاله والدتي كانوا حوامل وهينجبوا الدكتوره انجبت ولد وبعد شويه كنت باتمشي ف المستشفي فجاه لقيت واحده شدتني من ايدي ودخلتني اوضه كانت الدكتوره موجوده جوه ولابسه لبسها اللي بنشوفها بيه ف الكليه والبالطو و قاعده عادي و خاله ولدتي دخلوا معاها عشان عمليه الولاده وفجأه حد خرج قالهم سكته قلبيه و انا دخلت بسيط عليها عينها زي مفتوحه و في جزء ابيض وولادها بيبوسوها ومنهم واحده بتبوس رجلها خرجت من عندها وقولت لولدتي وخالتي اللي حصل خالتي راحت تشوفها وولدتي انتظرت وفجأه لقيت صحابي راحوا شافوها ورجعوا بيتريقوا ع اللي ولادها بيقولوه (اللي هو زي كلام للمتوفي كأنهم بيكلموه اخر مره وانا روحت قولتلهم حرام عليكم وبدات اقول اللهم كما نجيت يونس في بطن الحوت نجيهم يارب صبر اولادها وتخيلتهم في مواضع مختلفه وهما من غيرها (زي مثلا بيعملوا اكل لوحدهم ) حد يطمني ارجوكم

    ردحذف
  27. السلام عليكم مرأة عمي رأت في منامها ات هناك ثوم ابيض وجميل في مطبخ دار عمي الاخر فأخدت منها ووضعتها في حقيبتها

    ردحذف
  28. توفيق عصيدة31 مايو، 2016 8:52 ص

    كتاب السر كتاب THE SECRET كتاب السر ، كتاب جميل ورائع ، يحتوي على العديد الطرق والامثلة لا استخدام قانون الجذب بالشكل الصحيح محتويات كتاب السر المقدمة شكر وتقدير السر ينكشف تبسيط السر كيف تستخدم السر العمليات الفعالة سر المال سر العلاقات سر الصحة سر العالم سر اكتشاف نفسك سر الحياة نبذة عن المشاركين *نبذه عن الكتاب: * . يتكلم كتاب السر عن أقوى قانون في الكون , هو سر النجاح والسعادة , سر العلاقات السعيدة , السر الذي عرفه العظماء على مدى التاريخ* . ( قانون الجذب ) . كل ما حدث في حياتنا من أحداث سواء كانت سلبية أو إيجابية نحن جذبناها عن طريق أفكارنا , لا يوجد هناك ما يسمى بالحظ و النحس , نحن من نصور هذا لأنفسنا فيجيب لنا الكون ( نعم أنت كذلك ) , أفكارنا و مشاعرنا تنجذب لنا وتتجسد في حياتنا , بغض النظر عن ما نفكر به سلبي إيجابي نريده أو لا نريده فقط ما يعلمه قانون الجذب أنك تركز في عقلك على تلك الفكرة يجذبها لك . . برنتيس مالفورد ( 1834 - 1891 ) ” كل فكرة من أفكارك هي شيء حقيقي , أنها قوة ” . فنحن كالمغناطيس و أفكارنا موجات مغناطيسية لها ترددات تجذب الشبيهه دوما لترددها . . جون أساراف ” إن أبسط طريقة بالنسبة لي لاستيعاب قانون الجذب هي أن أعتبر نفسي مغناطيسا , و أنا أعلم أن المغناطيس يجذب إليه مغناطيسا ” . الكون كله عبارة عن ذرات الذرة تتكون من نواة و إلكترونات تدور في مجالات إلكترونية هذا هو أساس الكون ( طاقة ) , نحن أفكارنا مشاعرنا كلماتنا كل شيء حولنا طاقة . . الكتاب أحتوى على عدة فصول ( الصحة العلاقات المال .. الخ ) و شرح كيف لنا أن نتحكم بأفكارنا و نبتعد عن الأفكار و المشاعر السلبية و لا نركز عليها , فقط نركز على ماذا نريد ليس على ما لا نريد , هناك ثلاث خطوات ذكرها الكتاب تتلخص في تطبيق السر ( أطلب - آمن - إستقبل ) , أكثر شيء جذبني , كيف أنهم يمتنون لكل شيء في حياتهم ( ممن طبقوا السر ) , فـ تحدث الكتاب و ركز عن حمد النعم التي حولنا , فهذا الشعور بالإمتنان يجلب المزيد من السعادة والراحة و تحقيق ما نريد , فمن المستحيل جلب المزيد مما نريد إلى حياتنا ونحن نشعر بعدم الإمتنان على ما نحظى به فمشاعر الحجود ( الغيرة النقمه عدم الإكتفاء ) تكون أفكار و مشاعر سلبيه وهذه سوف تجلب لنا مزيد من المشاعر السلبيه ومزيد مما لا نريده و يتلخص هذا في قوله سبحانه و تعالى { و لئن شكرتكم لأزيدنكم } . والوس واتلس ” كثير من الناس الذين ينظمون حياتهم على خير وجه في كل المناحى الأخرى يظل الفقر يطاردهم لأفتقارهم لفضيلة الحمد والإمتنان ” . ذكرت ماهو يوضح فكرة الكتاب , هناك مواضيع كثيرة يطول شرحها , أنصح بقراءته . يقول تشارلز هانيل ” السر الحقيقي للقدرة ، هو الوعي بالقدرة ” . . أيضا شاهدت فيلم السر , و تحدث عن نفس محاور الكتاب بشكل مشوق و رائع , الفيلم مدته تقريبا 90 دقيقه رأيت ثأثيره أكبر علي من قراءة الكتاب , المشاهد والأحداث تركت في نفسي أثر و إحساس رائع أنصح بمشاهدته

    ردحذف
  29. أشعر أنه كتآب لآ يُنصح بقرآئتة ولكن قرآئته وآجب على من يريد أن يعيش سعيداً

    ردحذف
  30. قريت هالكتاب من فتره وراح احط الريفيو

    بالنسبه لي ماعطيته ولا نجمه لانه قمه بالالحاد

    يعني مافيه ايمان بوجود رب

    مثلاً تبي فلوس ومحتاج مبلغ من المال اطلب من الكون المبلغ اللي تبيه وتؤمن انك راح تحصله وماله داعي تبذل اي جهد او سبب للحصول على المال فقط اطلب من الكون وامن انك حصلته واستقبل بكل صدق وراح تحصله وانت قاعد فبيتك

    reply | flag *

    ردحذف
  31. "قريت هالكتاب من فتره وراح احط الريفيو

    بالنسبه لي ماعطيته ولا نجمه لانه قمه بالالحاد

    يعني مافيه ايمان بوجود رب

    مثلاً تبي فلوس ومحتاج مبلغ من المال اطلب من الكون المبلغ اللي تبيه وتؤمن انك راح تح..."


    قرأته من فتره ,وقلتي نفس ماشعرت به.

    ردحذف
  32. اعلموا يا اخواني أن الحروف دائرة على سائر اللغات وأشكالها كثيرة وأعدادها ثابتة لا تتغير بتغير اللغات وفي أشكالها علوم نافعة وأعدادها أسرار قاطعة ومن دخل اليها بغير علم يضيع وهي سر من أسرار المولى سبحانه علمها لآدم عليه السلام. فمن توجه بهذا العلم لمعرفة الله ونفسه, هداه الله ونور قلبه فإذا أردت علماً فعليك بترك المعاصي ونسأل الله تعالى أن يكون هذا الكتاب سبباً في منفعة المسلمين.

    ردحذف
  33. كتاب رائع جدا يستحق منا أن نشغل أنفسنا ولو لبعض الوقت من أجل قرائته فهو فعلا يستحق القرائة

    فهو المعلم الذي يساعدنا على رسم حياتنا الخاصة التي نحن نريدها

    ردحذف
  34. قانون التركيز :
    ما تركز عليه تحصل عليه
    ما تركز عليه بمشاعرك فانت تجذبه طيلة الوقت
    اذا لو كنت مديون و فكرت بالدين على انه هم و معاناة اذا انت تجذب القلة في المال و المزيد من الديون و الهموم
    كيف اتعامل مع الدين ؟ ؟
    1- تناساااااه و كانه غير موجود
    2- كرر توكيدات الوفرة و المال و ركز عليها
    3- لو كنت صاحب تجارة او مشروع مالي فكر بالارباح و بمصادر الربح
    ‫#‏عبير_الشاطر‬

    ردحذف
  35. عقلنا الباطن يشبه البستان ..والافكار السلبيه هي اعشاب ضاره تعيق نمو الازهار الجميله (الافكار الايجابيه) لذلك يجب علينا استخدام قانون التعويض الذي ينص على .. تعويض كل فكره سلبيه باخرى ايجابيه. .
    ..
    نتسائل احيانا لماذا بعض الناس ينجحون بالجذب اسرع من البعض الاخر او حتى ينجحون دون تعلم شيء عن قانون الجذب؟؟
    ذلك يعود الى ان بستانهم مليئ بالزهور الجميلة وفيه عدد قليل جدا من الأعشاب الضاره سواء بعلمهم او بدون علمهم
    ...
    لننظف بستاننا
    كل عام وانتم بوعي اكثر وخير

    ردحذف
  36. من هو الواهم؟
    واهم من يعتقد ان قانون الجذب يحقق لك كل ما تريد بدون جهد وتعب وعلم وعمل ومثابرة. قانون الجذب ليس وجبة جاهزة تلتهمها قيتحقق لك كل شيء. وهنا لا نقدم الحلول والوصفات الجاهزة والوجبات المركزة والدسمة . وواهم من يعتقد بانه سيحصل على شيء بين ليلة وضحاها وبدون علم او معرفة . وواهم من يعتقد بان كتابة الوصفة تحل المشاكل .وعندما نقول قانون فهذا يعني وجود شروط نظامية لكي يعمل. القانون يعمل خطوة خطوة ولمن يثابر حتى تتكشف له الامور . ولو كان الموضوع كما تعتقدون لتحسن وضع العالم بكبسة زر و لقال كل الحكماء ما لديهم من اسرار واراحوا الانسان والحياة. انما ليست هكذا الحياة. الحياة صبر وامل وعلم وعمل ونضج وحب وعدل وسلام. الحياة النسانية تسير على قانون بسيط من يفهمه الان يتقدم . معادلة الحياة = الاستعداد + الفرصة . الفرصة دائما موجودة ومضمونة لانها من الخالق العظيم . الذي ينقصك الاستعداد . هل انت تستعد ومستعد فاذا كان ذلك فإنك تكتشف الفرص واذا لم تكن مستعد لن ترى شيء.

    ردحذف
  37. قانون الجذب مرتبط بقانون النية والنية تغير القدر
    العطايا بحسب النوايا والنوايا تغير الاقدار.

    ردحذف
  38. أيمن قتلان18 يوليو، 2016 2:02 ص

    القوانين مترابطة مع بعضها
    قانون الجذب لوحده لا يعمل وقانون النية لوحده لا يعمل وقانون التركيز لوحده لا يعمل وقانون الوفرة لوحده لا يعمل وقانون الفكرة وقانون التخيل وقانون التاكيدات الايجابية وكل بقية القوانين لاتعمل بمفردها ولوحدها انما تعمل مع بعضها البعض وبتعاون وتأزر لتحقيق ما تريد. تماما مثل اعضاء الجسد فالعين لاتعمل لوحدها وكذلك القلب والدماغ والعظام والكبد والكلية والانزيمات كلهم يعملون بتاسق وتناغم من اجل تحقيق حياتك وهكذا كل القوانين فجهلنا في موضوع قد يؤثر على وبشكل كبير على كل ما نعتقد اننا نعرفه. فمعرفتنا جدا قليلة امام جهلنا الكبير.

    ردحذف
  39. شكرا جزيلا لما تقدمه لنا

    ردحذف
  40. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  41. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

المكتبةالقانونية

الموقع القانوني الأول في العالم العربي والشرق الأوسط - وهو عبارة عن شبكة قانونية تسعى الى إغناء المحتوى القانوني العربي -عبر نشر المقالات والابحاث القانونية بالإضافة الى كتب القانون والمبادئ عن المحاكم العربية والدولية - كذلك يحتوي على مكتبة قانونية متخصصة بجميع فروع القانون فضلاً عن احتوائه على دليل مجاني للمحامين العرب بمميزات رائعة وسهلة.. .


التعليقات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *