المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الخميس، 16 فبراير 2017

نموذج وصيغة كتابة سيرة ذاتية cv جاهزة - معلومات وعناصر كتاب السيرة الذاتية pdf - DOC

نموذج كتاب سيرة ذاتية cv جاهزة

السيرة الذاتية
نموذج وصيفة كتابة سيرة ذاتية cv جاهزة

خلال هذا الموضوع سنتناول 
  • تعريف السيرة الذاتية 
  • مهارة كتابة السيرة الذاتية
  • عناصر السيرة الذاتية 
  • نموذج  السيرة الذاتية
  • كتب في السيرة الذاتية

تعريف السيرة الذاتية




السيرة الذاتية عبارة عن نموذج كتابي غايته الترويج عن الشخص بطريقة تظهر مهاراته وقدراته الشخصية والوظيفية وبطريقة عملية جذابة ،وهو العنوان الاوحد للشخص امام الشركات والجهات ذات الاختصاص الوظيفي والعلمي ذات الصلة. فلا بد من اتقان مهارة كتابة السيرة الذاتية



ما هي مهارة كتابة السيرة الذاتية ؟

السيرة الذاتية تحتاج الى مهارة وذكاء عند الصياغة ، فلا بد من تقديم النفس بطريقة جذابة تجعل الآخر يتقبل مقدمها بدون تعقيد او غموض، الكثير من الخرجين الجدد يرتكبون المزيد م الاخطاء عند صياغة السيرة الذاتية cv لاسباب عديدة منها عدم امتلاكلهم المهارات الكافية والكتابة مطولا دون داعي أو اسقاطهم لعناصر مهمة في السيرة الذاتية والتي سنذكرها تالياً.

عناصر السيرة الذاتية 

اولاً المعلومات الشخصية


  • الاسم الرباعي حسب الوثاق الشخصية : كتابة الاسم بصورة واضحة والبعد عن كتابة الالقاب والمسميات الغير رسمية وان كانت دارجة بين العامة.
  • مكان وتاريخ الولادة : تدوين تاريخ الولادة حسب التقويم الميلادي لمعظم الدول العربية والتقويم الهجري لدول الخليج العربي وخاصة المملكة العربية السعودية .
كذلك تدوين مكان الولادة حسب ما هو مثبت في البطاقة الشخصية " الاحوال المدنية" . ولهذا الامر اهمية خاصة لتعريف المتلقي معلومات اوفى .
   
  • الجنسية : تدوين الجنسية التي تمتلكها ان كانت لديك اكثر من جنسية يمكنك كذلك اضافتها 
  • الحالة الاجتماعية : ان كنت اعزب ، متزوج ، ارمل ، مطلق 
  • البريد الالكتروني : تدوين البريد الالكتروني الشخصي : بمعنى ان يكون باسمك الشخصي وليس الوظيفي .
  • رقم الجوال / الهاتف: من اجل التواصل معك في حال الرغبة بالحصول على مزيد من الايضاحات او تحديد موعد للمقابلة . وينصح بوضع المقدمة الدولية في حال كانت الوظيفة المقدمة لها دولية .
  • الدرجة العلمية : المرحلة الدارسية واخر الشهادات التي حصلت عليها : دكتورا ، ماجستير ، بكالوريوس .....
  • العنوان : التفاصيل الكاملة للعنوان مع ذكر عنوان السكن والبناية ورقم الشقة ان وجدت .

الهدف الوظيفي: 

إن أهميّة هذا العنصر تكمن أنه في بداية السيرة الذاتية، و لهذا نرجو التركيز عليه لأن الهدف الوظيفي سوف يساعد أرباب العمل على فهم طموحك مع الوظيفة الشاغرة. أكتب بإختصار عن هدفك الذي جعلك تتقدم لهذه الوظيفة و طموحاتك على المستوى الشخصي الوظيفي.

التعليم والمؤهلات الدراسية:

أذكر مؤهلاتك العلمية بشكل تنازلي من الأحدث إلى الأقدم، وليس العكس. قدم هذه البيانات بشكل مفصل بأن تكتب اسم الجامعة والكلية التي تخرجت منها، والدرجة الممنوحة لك. لا تقم بذكر شهادتك الثانوية إذا كنت جامعياً وأكثر.

خبراتك المهنية

اذكر الخبرات المهنية التي تمتلكها في السيرة الذاتية بشكل تنازلي من الأحدث إلى الأقدم وليس العكس. تستطيع كتابة جميع الخبرات ولا نفرق هنا بين الخبرات من وظيفة رسمية او الخبرات من وظيفة تطوعية. اكتب اسم الشركة وعنوانها، اكتب اسم الموقع الوظيفي الذي عملت به – الفترة – المهام بشكل مختصر – لا تذكر أي شيء غير ذلك ولا تقم بمدح عملك أو ذم الشركة او كتابة معلومات أخرى مثل الراتب وما شابه!

المهارات

أذكر في هذا القسم المهارات الشخصية التي تتمتع بها أثناء آداء العمل، على سبيل المثال لا الحصر: مهاراتك اللغوية، القيادة، العمل بروح الجماعة، الثقة بالنفس، تحمل ضغوط العمل، مهارات التفاوض أو النقاش وإلخ… المهم لا تكذب! سوف تُختبر.

الهوايات الشخصية

اذكر الهوايات المفضلة لديك، واكتب هنا بشكل صادق. إن الهوايات سوف تعكس صورة إيجابية عنك وخصوصاً لو كانت تتعلق بالعمل ولو بشكل غير مباشر. على سبيل المثال، هناك وظيفة معروضة _قارئ عدّاد_ وتحتاج هذه الوظيفة إلى نزول ميداني بشكل يومي، سوف تؤثر هواياتك الرياضية مثل المشي او الركض في سيرتك الذاتية لانك سوف تعمل بوظيفة تحتاج إلى لياقة نوعاً ما!

الجوائز التقديرية

هل حصلت على جائزة قيمة سواءاً في مجال عملك أو دراستك؟ من مؤسسات أو منظمات عالمية؟ على سبيل المثال جائزة أبوظبي تعتبر جائزة قيمة جداً يستحقها كل من يشارك في مجتمع إمارة أبوظبي بشكل فعّال. تستطيع أن تكرّم نفسك في هذا القسم !

الأعمال التطوعية

قسم غير أساسي تستطيع وضع فيه كل ما يخص الاعمال والنشاطات الخيرية غير الربحية / التطوعية

المرجع/المعرفون

ضع من تثق بأنهم على دراية بك، بعملك، بمهاراتك، بقدراتك. ضع مدراءك السابقين في العمل، زملاء، أرقام هواتفهم، البريد الإلكتروني ، موقعهم الوظيفي وأسم الشركة والعنوان. استأذنهم أو أكتب ( عند الطلب ).

نماذج السيرة الذاتية 

السيـرة الذاتيـة
C.V
البيانات الشخصية
Personal Information
الاسم الرباعي


Name
الجنسية


Nationality
تاريخ الميلاد


Birth date
مكان الميلاد


Birth place
الحالة الاجتماعية


Marital Status
بطاقة الأحوال


I. D. No.
المؤهلات العلمية
التخصص
السنة
النسبة  Grade  
Year
Major
Education
دبلوم كلية التقنيه





College
الخبرات العملية
Experience


أشخاص يمكن الاتصال بهم
Others person to connect
الإسـم
الجـوال
Mobile No
Name



الهاتـف

Tel.
معلومـات للتواصـل
Contact Information
البريد الالكتروني

E-mail
هاتفي الخاص

Special Tel.
العنوان


Address



نموذج سيرة ذاتية (2)




المعلومات الشخصية :
الإسم :
الحالة الاجتماعية :

تاريخ الميلاد :
مكان الميلاد :
الجنسية :
رقم بطاقة الأحول :

______________________________________________________________________________

المؤهلات التعليمية :


شهادات أخرى :



الخبرات العملية :




.

المهارات الشخصية :
•   
•       








الاهتمامات و الهوايات :

.




 معلومات الاتصال :

الجوال :
الهاتف :

البريد الإلكتروني :



تحميل كتاب سيرة ذاتية 

السيرة الذاتية لمالكوم اكس هو عنوان كتاب للكاتب على ألكيس هاليي وترجمته ليلي أبو زيد. وهى السيرة الذاتية مالكوم إكس المتحدث الرسمي لمنظمة أمة الإسلام ومؤسس كل من مؤسسة المسجد الإسلامي و منظمة الوحدة الأفريقية الأمريكية . من أشهر المناضلين السود في الولايات المتحدة ونشرت السيرة الذاتية لمالكوم إكس عام 1965 والتي كانت نتاج تعاون مالكوم إكس مع الصحفي أليكس هالي ادعوك لقراءتها لعلك تكسب فهم اسلوب وتفكير لمالكوم اكس الذى أصبح حياته القصيرة جدلاً لم ينته حول الدين والعنصرية

 كتاب سيرة الذاتية
 كتاب السيرة الذاتية pdf - DOC
معلومات عن كتاب السيرة الذاتية لمالكوم اكس

الكاتب : على ألكيس هاليي
المترجم : ليلي أبو زيد
حجم الكتاب :
صيغة الكتاب : pdf



المصادر : http://www.getfreecv.com/explanation-cv-resume-components/
موقع المكتبة القانونية 


  • كتاب سيرة ذاتية ,نموذج سيرة ذاتية, نموذج سيرة ذاتية جاهزة,كتابة السيرة الذاتية ،سيرة ذاتية cv ,السيرة الذاتية,صيفة كتابة سيرة ذاتية, سيرة ذاتية cv جاهزة,نموذج السيرة الذاتية, نموذج سيرة ذاتية,سيرة ذاتية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق