المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الأربعاء، 6 يوليو 2016

تحميل وقراءه كتاب رجال حول الرسول pdf مجاناً - خالد محمد خالد

 كتاب رجال حول الرسول

 كتاب رجال حول الرسول pdf
 كتاب رجال حول الرسول

اسم الكتاب : رجال حول الرسول.
المؤلف : خالد محمد خالد.
دار النشر: المكتبة العصرية.
تاريخ النشر: سنة 2011 م 



خالد محمد خالد وفي هذا الكتاب مع كتابه رجال حول الرسول يقبس مداده من نور الصحابة ثم يسكبه طاهراً على الورق،. ذكر في مقدمة أحد الكتابين بأنه لن يلتزم المنهج التاريخي في تأليف الكتاب؛ ولكنه النهج الذي يشعر به أكثر تجاه الشخصية التي يكتب عنها مستلهماً من التاريخ بضعَ مواقف تبرز مدى ارتفاع هؤلاء عن غيرهم..

 وتحقيقهم في ذات المواقف المنثورة في صفحاتهم إنسانيةً يفترضُ أن يقومُ مبدأ الإنسانية عليها ويرتكز بها. توغَّل خالد محمد خالد كثيراً في حياة الصحابة، وأفضى به هذا التوغل قليلاً إلى أن يحكم فيما جرت فيه الفتنة، وكان هذا قد أزال حيزاً ناصعاً من البياض الواضح على راية هذا المؤلَف؛ لكن ذلك على الجملة لا يقصي به خارج سور المحب للصحابة المقتدي بأثرهم لولا أن يمنع هوى نفسه الحكم على المواقف التي أبرزها لعمرو بن العاص ومعاوية رضي الله عنهما.

من آراء قراء كتاب رجال حول الرسول 


Walaa Abd

القارئ لهذا الكتاب الجليل العظيم يرى عظمة صحابة رسول الله وما بذلوه من حب ووفاء وعزة وفداء لنشر الإسلام مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وإحياء كلمة الحق والدين ورفع راية الإسلام وبذل الروح في سبيل الله

ويريك عظيم أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأخلاق أصحابه رضوان الله عليهم

ويذكر الكتاب سيرة 60 صحابيا جليلا

وحين تقرأ سيرهم وترى أعمارهم حين تولوا جيوش الإسلام يتراود على ذهنك هذا السؤال : ماذا قدمت أنا حين كنت في عمر هذا الصحابي الجليل ؟

وماذا قدمت لدينك؟ وهل ستكون راضيا عن نفسك حين تسلم الروح إلى بارئها

أسئلة عديدة تجول في أذهاننا ونتمنى أن نكون مثل هذا الصحابي أو ذاك ونفوز برضوان الله ورسوله ونفوز بالجنة

اللهم بلغنا الجنة

كتاب رائع جدا ويستحق أن تقرأه مرارا وتكرارا لعظمته

استمتعت بقرائته جدا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق