المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الجمعة، 2 ديسمبر 2016

تحميل كتاب آفاق الطب الإسلامي - رؤية علمية وتاريخ فلسفي pdf لـ محمد الجوادي

كتاب آفاق الطب الإسلامي - رؤية علمية وتاريخ فلسفي

كتاب آفاق الطب الإسلامي - رؤية علمية وتاريخ فلسفي
كتاب آفاق الطب الإسلامي - رؤية علمية وتاريخ فلسفي
عنوان الكتاب: آفاق الطب الإسلامي ­ رؤية علمية وتاريخ
فلسفي
المؤلف: محمد الجوادي
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: دار الكلمة للنشر والتوزيع
الطبعة: الأولى 2015 م
عدد الصفحات: 172
حجم الكتاب : 12.4 ميغا

حول الكتاب 

يستعرض هذا الكتاب تاريخ الطب الإسلامي من زاوية مختلفة عن الزوايا التاريخية والعلمية والفلسفية التي نظرت إليه من قبل، يصور الكتاب الطب الإسلامي كائنا حيا فيصف حياته وسرها، ويصف عمره ومراحل عمره، ويصف طابعه وأثره، ويصف آباءه وملامحه كما يصف ظروفه وحظوظه، لا يفعل هذا الكتاب أكثر من هذا الذي تلخصه هذه الجملة، وليته في أن يؤدي حق الطب الإسلامي عليه وأن يفي بحق الحقيقة عليه. يضم هذا الكتاب أفكارا قدمتها في محاضرات عدة تباين السامعون فيها في مستويات تلقيهم وفي مداخلاتهم الحاكمة على ما يستمعونه. 

كما يقدم هذا الكتاب كثيرا من الأفكار التي تضمنها الفصل الذي شرفت بكتابته في الكتاب التذكاري عن الثقافة العربية الإسلامية في العام الذي احتفل فيه معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بها. ويضم هذا الكتاب أيضا مواد كتبت في موسوعات متعددة عن أعلام هذا الطب. وقد حرصت أن تتمثل في الأعلام الذين اخترت الكتابة عنهم الأطياف في الواسعة في التخصص والمكان والزمان والعبقرية والإنجاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق