المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الجمعة، 2 ديسمبر 2016

تحميل كتاب أفكار خارج القفص pdf لـ عبد الرحمن أبو ذكرى

كتاب أفكار خارج القفص

كتاب أفكار خارج القفص
كتاب أفكار خارج القفص
عنوان الكتاب:  أفكار خارج القفص
المؤلف: عبد الرحمن أبو ذكرى
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: تنوير للنشر والإعلام
الطبعة: الأولى 2014 م / 1436 هـ
عدد الصفحات: 215
حجم الكتاب : 6.10 ميغا

حول الكتاب

 هذا الكتاب ليس للمتعة الذهنية المجردة، وليس الغرض منه نيل رضا القارئ وموافقته وتصفيقه واستحسانه؛ بل الغرض منه تعليمه التفكر، ومساعدته على تكوين ملكة للنظر والنقد والحكم. كل ذلك بطريقة غير مباشرة. فحين يعاين القارئ المتفحص منهج النظر ذاته وهو يفكك الفكر السياسي ثم يقرأ به الأدب ثم تناقش به بعض مسائل العقيدة والفلسفة ثم يتشكل به دعاء يستلهم سير الأنبياء؛ فإنه سيدرك –ولو بشكل غير واع­ وحدة المعارف الإنسانية،

 ومن ثم أهمية وحدة منهج النظر والرؤية الكونية الحاكمة والمهيمنة على التناول. وسيدرك أيضا أن الفصل المصطنع بين العلوم والمعارف الإنسانية مجرد فصل مدرسي إجرائي لا قيمة له، ولا يتم تكريسه إلا لتوثين حقل من المعارف أو الافتراضات التي بنيت عليها بعض النظريات ''العلمية"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق