المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الثلاثاء، 5 يوليو 2016

تحميل كتاب الفقه الإسلامي وأدلته للدكتور وهبة الزحيلي pdf-doc

كتاب موسوعة الفقه الإسلامي وأدلته - وهبة الزحيلي

لفقه الإسلامي وأدلته pdf
كتاب الفقه الإسلامي وأدلته - وهبة الزحيلي

اسم الكتاب :  الفقه الإسلامي وأدلته .
المؤلف: الاستاذ الدكتور وهبة الزحيلي.
دار النشر : دار الفكر.
تاريخ النشر : 1985م.


تغطي هذه الموسوعة موضوعات الفقه الإسلامي على المذاهب الفقهية المعروفة بأسلوب في الكتابة جديد؛ بحيث تبسط ألفاظه، وتنظم موضوعاته، وتبين مراميه، وتربط اجتهاداته بالمصادر الأصلية ، وتيسِّر على الباحث طريق الرجوع إليه للاستفادة منه في التقنين. تعرض الموسوعة آراء ثمانية من فقهاء المذاهب معتمدةً على الدليل...

 مع بيان صحة الأحاديث التي استندوا إليها، وتركز على الجوانب العملية التي تمسّ الحاجة إليها .. وترجح الرأي الذي يبدو لمؤلفها أصح من بين الآراء. تبدأ الموسوعة بعد المقدمة بالكلام على مقدمات الفقه الضرورية، تعقبها بلمحة موجزة عن فقهاء المذاهب الثمانية؛ أبي حنيفة، ومالك، والشافعي، وأحمد، وداود الظاهري، وزيد بن علي وجعفر الصادق، وجابر بن زيد .. 


ثم تشير إلى مصطلحاتهم وأسباب اختلافهم .. وتقدم الضوابط الشرعية للأخذ بأيسر المذاهب. ثم تتناول بالتفصيل موضوعات الفقه بدءاً بالطهارة والعبادات فالمعاملات، وعلى النحو الآتي: الأول والثاني: الطهارة والصلاة، والصيام والاعتكاف والزكاة. والثالث: تتمة الزكاة والحج والعمرة، والأيمان والنذور والكفارات، والحظر والإباحة والأضحية والعقيقة والذبائح والصيد والجهاد وتوابعه. والرابع: معالم النظام الاقتصادي في الإسلام والعقود والملكية وتوابعها. والخامس: تتمة العقود وتتمة الملكية وتوابعها والحدود الشرعية. والسادس: تتمة الحدود الشرعية والجنايات والقضاء، ونظام الحكم في الإسلام. والسابع: الأحوال الشخصية. والثامن: الوصايا والوقف والمواريث وقرارات مجمع الفقه الإسلامي. والتاسع: خصص للنظريات الفقهية. والعاشر: جُعل للفهارس العامة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق