المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

تحميل كتاب قانون الجذب صلاح الراشد pdf

 كتاب قانون الجذب صلاح الراشد

 كتاب قانون الجذب صلاح الراشد

اسم الكتاب: قانون الجذب
المؤلف: الدكتور صلاح الراشد
عدد الصفحات: 168 صفحة
الناشر دار الراية للنشر والتوزيع

قريبا سيتم نشر رابط التحميل 

ما أصدرت شريط "قانون الجذب" في عام 1996م ضمن حقيبة "السعادة في ثلاثة شهور"، لافي الإصدار صدى كبيرًا من استحسان قوي ومن معارضة بسيطة، غير أن الاستحسان والاهتمام صار يزداد ويتفاعل، فأصدرت إصداري المستقل في هذه المادة بعنوان "قانون الجذب: كيف تجذب ما تريد لحياتك؟" في 2006، وجاد كذلك بردود فعل إيجابية كبيرة، حيث صارت آلاف المواقع العربية تتحدث عن هذا الموضوع، ولما خرج إصدار "The Secret" زاد الأمر أكثر..


فأردت هنا أن أضع الأسس العام لهذا القانون وأبين ملخصات ما خرجت به الدراسات الحديثة في هذه الفترة، وأبين ما يصح وما لا يصح عمليًا مما احتواه إصدار "The Secret" دون التصريح بذلك، حفظًا لمنزلة هذا العمل المتقن، لهذا جاء هذا الإصدار مقروءًا ومشروحًا ومضافًا.

إن هذا الإصدار يأتي جامعًا لما وصل إليه العلم حتى هذا الوقت، وهذا لا يعني أنه منتهى العلم بل أننا الآن في سرعة مبهرة من الاكتشافات العلمية والعملية في التنمية الذاتية والقوانين الكونية لا أعتقد أن زمنًا حفل بها قبلنا. 

إن هذا الإصدار ثمرة عشرين عامًا من المتابعة شبه اليومية لموضوع ظل محيرًا فترات طويلة. دعنا معًا نبدأ هذه الرحلة في اكتشاف أخطر قانون من قوانين الكون!

رأي أحد النقاد يدعى محمد بوسعيقة

أكثر ما أعجبني في هذا الكتاب هو بداية وشرحه للوعي العام الذي كنت أسمع به كثيراً ولكنني لم أفهمه بالشكل المطلوب, وأعتقد أنني قد فهمت الوعي العام بشكل كبير بسبب هذا الكتاب الجميل. طريقة الشرح كانت مبسطة الى أبعد الحدود الممكنه وأعتقد أنه بإمكان أي شخص أن يفهم ماهية الوعي العام من خلال قراءة الفصول الأولى للكتاب.
وأيضاً من أكثر ما أعجبني في هذا الكتاب كيفية ربط الأدلة الشرعية بقانون الجذب بطريقة رأيتها ممتازة, مثل قول النبي عليه السلاة والسلام عن ربه: " انا عند ظن عبدي بي, فليظن بي ماشاء" وربطه في كون المسلم عندما يكون إيجابياً فإنه سوف يحصل على ما يريد, والعكس صحيح.

للأسف, بعد منتصف الكتاب تقريباً, وجدت نفسي تائهاً في المعلومات المفصلة والدقيقة وهذا ما أضاع علي الكثير من هذا الكتاب. لا أعلم ان كنت أنا الوحيد الذي شعر بذلك ولكني فقدت جزء كبير من اهتمامي بقراءة الكتاب.

عموماً, أعتقد أن الكتاب مفيد جداً لأي قارىء فهو يربط العلم بالدين بشكل حديث وعصري وهذا قلما نراه في كتابنا بكل أسف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق