المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

تحميل كتاب إتفاقيات إيفيان pdf لـ بن يوسف بن خدة

 كتاب إتفاقيات إيفيان pdf 

كتاب إتفاقيات إيفيان
كتاب إتفاقيات إيفيان
عنوان الكتاب: إتفاقيات إيفيان ­ نهاية حرب التحرير في الجزائر
 المؤلف: المترجم : لحسن زغدار و محل العين جبائلي 
الناشر: ديوان المطبوعات الجامعية ­ الجزائر
 الطبعة: غير واردة 
عدد الصفحات: 139


حول الكتاب

 كانت اتفاقيات إيفيان مسك الختم الذي أنهيت به الحرب في الجزائر. فهل يكون معنى ذلك أنها باعت الثورة الجزائرية بأبخس الأثمان؟ لقد كانت هذه الاتفاقيات نتيجة مفاوضات طويلة وشاقة لم يدون تاريخها حتى الآن. فهل يمكن أن نعتبرها مجرد وسيلة لتشكيل استقلال ممنوح؟ أم هي تتويج باهر لاستقلال انتزع انتزاعا؟ وبعبارة أخرى: ما هو المعنى البعيد، والمدى المديد لاتفاقيات إيفيان؟ 

هل كانت أرضيةلاستعمار جديد؟ أم مساهمة كبرى في تصفية استعمار؟ لقد بقي الذين صاغوا هذه الاتفاقيات من الجانب الجزائري محتفظين بآرائهم إلى حد الآن. لأول مرة يتكلم واحد منهم بن يوسف بن خدة الرئيس السابق للحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية، وخصم الجنرال ديغول فيدلي بآرائه في هذه الإتفاقيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق