المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

السبت، 19 نوفمبر 2016

تحميل كتاب حقوق الإنسان في دساتير العالم العربي - دراسة تحليلية مقارنة pdf لـ د. رفعت صبري سلمان البياتي



تحميل كتاب حقوق الإنسان في دساتير العالم العربي - دراسة تحليلية مقارنة pdf لـ د. رفعت صبري سلمان البياتي


عنوان الكتاب: حقوق الإنسان في دساتير العالم العربي ­ دراسة تحليلية مقارنة
 المؤلف: د. رفعت صبري سلمان البياتي
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: دار الفارابي الطبعة: الأولى 2013 م
 عدد الصفحات: 219



حول الكتاب 


هذا الكتاب دراسة مقارنة مفصلة لحقوق الإنسان منذ الحضارات القديمة، وكذلك موقف الفكر الرأسمالي والاشتراكي منها، وصولا إلى حقوق الإنسان في الفكر الإسلامي. ناقش هذا الكتاب نماذج لدساتير بعض الدول العربية، بخصوص هذه الحقوق في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية وجمهورية العراق.

تظهر فقرات الدساتير القاسم المشترك للاهتمام بحقوق الإنسان؛ ولكن هل طبقت الدول العربية مبادئ الدستور بشكل صحيح؟ هذا ما سيطلع عليه القارئ من خلال تناولنا لأزمة الحريات في العالم العربي. إذن، ليطلع القارئ على تفاصيل الأبواب التي تناولها هذا الكتاب من موضوعات، لأن المكتبة العربية بحاجة ماسة لأن تحتوي بين طياتها موضوعات نحن أحوج ما نكون للاطلاع عليها ودراستها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق