المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

تحميل كتاب تجديد أصول الفقه - دراسة تحليلية نقدية لمحاولات المعاصرين pdf لـ زكي الميلاد

كتاب تجديد أصول الفقه - دراسة تحليلية نقدية لمحاولات المعاصرين


كتاب تجديد أصول الفقه
كتاب تجديد أصول الفقه - دراسة تحليلية نقدية لمحاولات المعاصرين
عنوان الكتاب: تجديد أصول الفقه ­ دراسة تحليلية نقدية لمحاولات المعاصرين
 المؤلف: زكي الميلاد
 المترجم / المحقق: غير موجود
 الناشر: المركز الثقافي العربي
 الطبعة: الأولى 2013 م
 عدد الصفحات: 272

حول الكتاب

 هذا الكتاب يحاول أن ينبه على ضرورة استعادة العلاقة بين الفكر الإسلامي وأصول الفقه، وتفعيل هذه العلاقة وتنميتها، ليكون أصول الفقه منهجا وخبرة ومعرفة حاضرا وفاعلا ومؤثرا في ساحة الفكر الإسلامي. كما أن هذه الدراسة ليست عن أصول الفقه علما، وإنما عن أصول الفقه فكرا، وهذا ما نحتاجه فعلا، فالدراسات في أصول الفقه كانت كثيرة، وهي التي استحوذت على الاهتمام قديما وحديثا، في حين أن الدراسات التي عنه كانت قليلة ومتفرقة.ومتباعدة،

 لكنها تزايدت وأخذت وتيرة متصاعدة في فترة ما بعد ثمانينيات القرن العشرين. وما هو جدير بالإشارة، فإن الدراسات التي جاءت عن أصول الفقه، هي التي فتحت أمامه آفاق التجديد والتطوير، وبلورت مسارات واتجاهات هذه الآفاق، وهي التي أكدت حاجة هذا المنحى وضرورته في ساحة أصول الفقه، وكشفت عن قيمته وحيويته. وقد حاولنا قدر الإمكان أن تكون الدراسات في هذا الكتاب من نمط الدراسات الجديدة والحديثة، وأن تكشف عن الاتجاهات الجديدة في ساحة أصول الفقه، وتقدم جديدا في هذا المجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق