المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

تحميل كتاب أدب الحرب الباردة - كتابة الصراع الكوني pdf لـ أندرو هاموند

كتاب أدب الحرب الباردة - كتابة الصراع الكوني

كتاب أدب الحرب الباردة - كتابة الصراع الكوني
كتاب أدب الحرب الباردة - كتابة الصراع الكوني

عنوان الكتاب: أدب الحرب الباردة ­ كتابة الصراع الكوني
 المؤلف: أندرو هاموند المترجم : طلعت الشايب 
الناشر: المركز القومي للترجمة
 الطبعة: الأولى 2015 م 
عدد الصفحات: 521

حول الكتاب

 كانت الحرب الباردة هي الصراع الأطول في قرن أهم ما يميزه هو حجم هذا الصراع وضراوته. في المعركة بين الغرب الديمقراطي والشرق الشيوعي، لم يمر عام تقريبا دون أن يقوم الغرب بتنظيم أو خوض أو تمويل حرب خارجية خلفت الملايين من القتلى.. الدراسات التي يضمها هذا الكتاب تحلل الرد الأدبي على الانقلابات والتمردات وعمليات الاحتلال في أنحاء مختلفة من هذا الكوكب، وتستكشف التوجهات الفكرية والأسلوبية لعداءات وخصومات الحرب الباردة كما ظهرت في الكتابة العالمية.

وحيث إن العمل ينتظم أفكار كتاب من منطلقات ثقافية مختلفة، فإنه يركز على موضوعات مثل التمثيل والقومية والمقاومة السياسية والعولمة والتشكك الأيديولوجي، بما أنه لا يركز البؤرة على المؤلفين والأنواع الأدبية في الغرب في دراسته للحرب الباردة، سيكون التأكيد على الأصوات الأدبية التي ظهرت في ما يعتبر المناطق الطرفية أو الهامشية لسياسات الحرب الباردة.. هذا التركيز يتراوح ما بين الحداثة الأمريكية والشعر الفيثنامي، وما بين السيرة الذاتية الكوبية والمسرح الماوي، وما بين الأدب الروائي في إفريقيا إلى الكتابات الدعائية السوفيتية. لذا يعتبر هذا الكتاب مرجعا مهما لكل الباحثين في مجال الدراسات الأدبية والثقافية والتاريخية والسياسية للقرن العشرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق