المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

تحميل كتاب أسباب للانتماء - أربعة عشر شاعرا هنديا معاصرا pdf لـ رانجيت هوسكوتي

 كتاب أسباب للانتماء - أربعة عشر شاعرا هنديا معاصرا

كتاب أسباب للانتماء - أربعة عشر شاعرا هنديا معاصرا
كتاب أسباب للانتماء - أربعة عشر شاعرا هنديا معاصرا
عنوان الكتاب: أسباب للانتماء ­ أربعة عشر شاعرا هنديا معاصرا
 المؤلف: رانجيت هوسكوتي
 المترجم : ظبية خميس
 الناشر: المجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث ­ قطر
 الطبعة: الأولى 2005 م 
عدد الصفحات: 235

حول الكتاب

 ((أسباب للانتماء)) هو اختيارات لمجموعة من أربعة عشر صوتا مميزا من هذه المجموعة الجديدة. سبعة منهم ينتمون إلى ما قد تم وصفه ((بالجيل الثاني لما بعد الاحتلال من شعراء الهند) )، في عدد من الأنثولوجيات والدراسات. معظم هؤلاء من مواليد الفترة ما بين 1950 و 1970 وقد تم نشر أعمالهم في مجموعات أنثولوجية وبعضهم من الأسماء المعروفة والمتحققة في الوسط الأدبي مثل جيتثايل، تابيش خير، رانجيت هوسكوتي، فيجاى نامبيسان، روكميني بهيه نير، سي.بي سير انديران وسميتا أغاروال، 

الشعراء السبعة الآخرون يمثلون تحولا في المشهد من بينهم أربعة شعراء ينتمون تراتبيا إلى الجيل الثاني غير أن أعمالهم لم يتم نشرها إلا حديثا (هـ . مسعود تاج، غافين باريت، جيري بينتو، وأرونداثي سابرامنيام)، وثلاثة شعراء ولدوا في بدايات السبعينيات هم علامة على تقدم الجيل الثالث (فيفيك نارايانان، آنجوم حسن وآناند ثاكور). إن هؤلاء الشعراء الأربعة عشر يشعرون بالألفة في عالم صارت الحدود فيه ما بين المحلي والكوني متداخلة بازدياد، إنهم يتصارعون في أعمالهم مع القضايا الأخلاقية والفنية التي ينتجها ذلك التداخل الملتبس في حدوده.


 إنهم يعيشون، أو لديهم خبرة كبيرة، بمدن الهند الأساسية، بعضهم انضم إلى رحلة التيه للجنوب الآسيوي، مهاجرين عبر البحار خلال الحقبة الأخيرة. إن أشعرهم تعكس الثقة الرسمية والرفاهية المدنية لأماكنهم الدولية، ولا ينحدر أسلوبهم إلى مستوى التقرير الصحفي، غير أنهم حريصون على التجاوب والتفاعل مع قضاياهم على مستوى العالم: بيئة سياسية يعبث بها العنف والاضطهاد والطوارئ المتراكمة، اقتصاد تهيمن عليه العولمة، مجتمع يتمزق من خلال الصراع بين الطبقات المتنفذة والطبقات المضطهدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق