المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

السبت، 26 نوفمبر 2016

تحميل كتاب كيف تكتب خطة استراتيجية ؟ pdf لـ د. طارق محمد السويدان و د.محمد أكرم العدلوني

كتاب كيف تكتب خطة استراتيجية ؟

كتاب كيف تكتب خطة استراتيجية ؟

عنوان الكتاب: كيف تكتب خطة استراتيجية ؟
 المؤلف: د. طارق محمد السويدان و د.محمد أكرم العدلوني
 المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: قرطبة للنشر والتوزيع و الإبداع الخليجي
 الطبعة: 1425 ه
ـ عدد الصفحات: 9


حول الكتاب 

بين يدي القارئ الكريم كتاب (كيف تكتب خطة استراتيجية؟) حرصنا أن نقدمه لك لعلك تستفيد منه في إدارة عملك سواء كنت في جهة حكومية أو خاصة أو نفع عام أو غيرها. ولا يفترض الكتاب أي معرفة سابقة بالتخطيط وان كانت مفيدة، ونحن ننصح أن يستفيد القارئ الكريم من كتاب ( اختبر معلوماتك حول الاستراتيجيات) للدكتور طارقالسويدان،

 ويكمل هذا الكتاب بكتبنا الأخرى حول التخطيط التشغيلي ومبادئ التخطيط والمزمع إصدارها بعد هذا الكتاب مباشرة. ويقدم هذا الكتاب مبادئا أساسية ثم يعرض شرحا لخطوات التخطيط الاستراتيجي وأخيرا يعطيك التخطيط الاستراتيجي خطوة خطوة. نحبذ للقارئ الكريم الحرص على قراءة الأجزاء الأولى من الكتاب قبل الانتقال إلى الجزء الأخير العملي من الكتاب، الخطة الاستراتيجية التي ستكتبها ملخصة في الجزء الأخير وهو (التخطيط الاستراتيجي خطوة خطوة) 

وهو يحتوي على تلخيص للخطوات يمكن لكل من يريد كتابة الخطة الرجوع إليها واستعمالها كمرجع ليتأكد من خلاله انه يسير بشكل سليم. بالطبع هناك نماذج كثيرة للتخطيط الاستراتيجي ولكننا اعتمدنا النموذج الذي اقترحته شركة فيفر الأمريكية حيث وجدناه أسهل في الفهم وأكثر عملية في التطبيق، ولذلك من الضروري لغير المتمكنين منه قراءة هذا الكتاب – وبالذات الجزء المتعلق بشرح خطوات التخطيط الاستراتيجي – قبل البدء بكتابة الخطة ليكونوا على اطلاع على المقصود بكل خطوة بوضوح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق