المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

السبت، 26 نوفمبر 2016

تحميل كتاب في أصول النظام السياسي للدولة الإسلامية pdf لـ د.محمد سليم العوا

كتاب في أصول النظام السياسي للدولة الإسلامية pdf

كتاب في أصول النظام السياسي للدولة الإسلامية pdf

عنوان الكتاب: في أصول النظام السياسي للدولة الإسلامية
 المؤلف: د.محمد سليم العوا 
المترجم / المحقق: غير موجود
 الناشر: دار الشروق
 الطبعة: الثانية 1427 هـ / 2006 م
 عدد الصفحات: 352

حول الكتاب 

 كيف واجه الرسول صلى الله عليه وسلم مشكلات الفرقة القبلية. وأنشأ دولة جامعة للمسلمين وغيرهم من الكتابيين والمشركين في المدينة بعد الهجرة؟ وما هي المبادئ التي تستفاد في تنظيم الدولة الإسلامية العصرية من نصوص ((الوثيقة النبوية)) التي أنشئت بها دولة المدينة؟ وما هو موقف الإسلام من الأحزاب السياسية؟ ­ وكيف يتم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الدولة الإسلامية؟

­ وما هي حدود العلاقة بين الدين والدولة والعلماء والحكم في الدولة الإسلامية العصرية؟ وما هي القيم الأساسية للنظام السياسي الإسلامي؟ وهل هناك نصوص تفصيلية ملزمة في هذا الشأن أم أنه متروك كله لاجتهاد المسلمين الذي يختلف باختلاف الزمان والمكان؟ ­ وكيف يعامل غير المسلمين في الدولة الإسلامية المعاصرة؟ ­ وهل الدستور الإيراني دستور يعبر كله على الفكر الإسلامي السياسي الصحيح؟ ­ هذه الأسئلة كلها. وغيرها. وهي تشغل بال كل مسلم في هذا العصر. بل تشغل بال ((العصر )) نفسه.. وهذا الكتاب محاولة للإجابة عليها. وهو في طبعته السابقة يعد كتابا جديدا إذ شمل التنقيح والإضافة والتهذيب فصول الكتاب كلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق