المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الجمعة، 17 فبراير 2017

تحميل كتاب التوثيق الإعلامي والنشر الإلكتروني في ظل مجتمع المعلومات pdf لـ الدكتور محمد علي أبوالعلا

كتاب التوثيق الإعلامي والنشر الإلكتروني في ظل مجتمع المعلومات 

كتاب التوثيق الإعلامي والنشر الإلكتروني في ظل مجتمع المعلومات
كتاب التوثيق الإعلامي والنشر الإلكتروني في ظل مجتمع المعلومات 
عنوان الكتاب:  التوثيق الإعلامي والنشر الإلكتروني
في ظل مجتمع المعلومات
المؤلف: الدكتور محمد علي أبوالعلا
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع
الطبعة: الأولى 2013 م
عدد الصفحات: 120
حجم الكتاب : 47.1
حول الكتاب 
ان العديد من الدول المتقدمة والدول النامية تنتقل الآن إلى مجتمعات معلومات وهي تطور صناعات المعلومات بها حتى يمكننا الإسهام في سوق المعلومات العالمي المتنامي وهي تشجع الاستثمار في قطاع المعلومات وتنشئ نظمالمعلومات التي ترفع من مستوى التعليم والاقتصاد ولمن ما المقصود ''بمجتمع المعلومات"؟ وكيف نشأ هذا المجتمع وتطور؟ وما مجال دراسة مجتمع المعلومات وهو ما سوف نتناوله في هذا الجزء من الكتاب. تعد القدرة العملية على خلق ومعالجة وتخزين ونقل وتوصيل المعلومات الرقمية أبعد الابتكارات أثرا في القرن العشرين وقد أصبحت الحاسبات الآلية والشبكات التي تربط بينهما بصورة سريعة، قوة سائدة في مجالات الأعمال والحكومة والتعليم والترفيه وبصورة واقعية في كافة أوجه نشاط المجتمع الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية وفي جميع أنحاء العالم، ويتوقع الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية أنه مع نهاية هذا القرن ستكون خدمات ومنتجات المعلومات، وهي الآن بالفعل أكبر قطاع اقتصادي في العالم وراء تحقيق عائد قدره 305 تريليون دولار أمريكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق