المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الجمعة، 2 ديسمبر 2016

تحميل كتاب إقبال والعرب pdf لـ دكتور سمير عبد الحميد إبراهيم

كتاب إقبال والعرب

كتاب إقبال والعرب
كتاب إقبال والعرب
عنوان الكتاب:  إقبال والعرب
المؤلف:  دكتور سمير عبد الحميد إبراهيم
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: مكتبة دار السلام
الطبعة: الأولى 1413 هـ
عدد الصفحات:  111
حجم الكتاب : 28.2 ميغا

حول الكتاب 

اهتم العرب بالشاعر والمفكر محمد إقبال، فكتبوا عن حياته وعن مؤلفاته، كتبوا عن فكره وعن أشعاره، وهكذا ترجمت أشعاره إلى العربية في حياته وبعد مماته ، كتب عنه أدباء العربية ومفكروها الكبار، واهتم بأدبه وفكره الباحثون في مختلف جامعات العالم العربي، وأثمرت جهودهم مؤلفات طبعت ونشرت في ربوع العالم العربي.

لتغطي بصورة أو بأخرى معظم الجوانب الفكرية والأدبية عند إقبال، وهو ما نلاحظه في الصفحات التالية. أما الجانب الآخر وهو اهتمام إقبال بالعرب فسوف نناقش فيه اهتمام إقبال بالعربية وأدبها، ونوضح كيف اثر الأدب العربي في فكر إقبال وفي شعره، وكيف تأثر إقبال بالقرآن الكريم والسنة فجاءة أدبه أدبا إسلاميا بحق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق