المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الجمعة، 2 ديسمبر 2016

تحميل كتاب تاريخ الخلفاء الراشدين - الفتوحات والإنجازات السياسية pdf لـ أ.د.محمد سهيل طقوش

كتاب تاريخ الخلفاء الراشدين - الفتوحات والإنجازات السياسية

كتاب تاريخ الخلفاء الراشدين - الفتوحات والإنجازات السياسية
كتاب تاريخ الخلفاء الراشدين - الفتوحات والإنجازات السياسية
عنوان الكتاب: تاريخ الخلفاء الراشدين ­ الفتوحات والإنجازات السياسية
 المؤلف: أ.د.محمد سهيل طقوش
 المترجم / المحقق: غير موجود
 الناشر: دار النفائس
 الطبعة: الثانية 1432 هـ / 2011 م 
عدد الصفحات: 496

حول الكتاب

 يتناول هذا الكتاب مرحلة انتقال الأمة الإسلامية من مرحلة التحالف القبلي إلى مرحلة الدولة العقائدية، ويلقي الضوء على ما حدث بعد عهد النبي صلى الله عليه وسلم من ردة أدت إلى حروب أهلية، وما تلاها من توحيد جزيرة العرب تحت راية الإسلام، والانطلاق بالفتوحات إلى بلاد ما بين النهرين وفارس وبلاد الشام ومصر وشمالي إفريقيا.

في بداية الكتاب تطرق المؤلف إلى الأوضاع السياسية في جزيرة العرب، عقب وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، وظاهرة التنبؤ، وأوضاع الدولتين الفارسية والبيزنطية، وعلاقاتهما عشية الفتح. ثم بحث في الفتوحات الإسلامية في عهد كل خليفة من الخلفاء الراشدين، وصولا إلى الفتنة الكبرى، التي أسفرت عن مقتل عثمان بن عفان، ومبايعة الإمام علي، وما تلا ذلك من صراع بينه وبين والي بلاد الشام، معاوية بن أبي سفيان، وانقسام المسلمين، وظهور الخوارج، الذين قتلوا الخليفة علي رضي الله عنه. وباستشهاده انتهى عهد الخلفاء الراشدين، ليبدأ عهد جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق