المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الخميس، 16 مارس 2017

نموذج وصيغة عقد إيجار سيارة

صيغة عقد إيجار سيارة

نموذج وصيغة عقد إيجار سيارة
نموذج وصيغة عقد إيجار سيارة

بسم الله الرحمن الرحيم
عقد إيجار سيارة
إنه في يوم الموافق / / 14هـ 
تم تحرير هذا العقد بين كل من :-
1 – السيد/ الجنسية 
حفيظة النفوس رقم تاريخ / / 14هـ الصادرة من 
والمقيم 
(طرف أول مؤجر)
2 – السيد/ الجنسية 
حفيظة النفوس رقم تاريخ / / 14هـ الصادرة من 
والمقيم 
(طرف ثاني مستأجر)
يقر الطرفان بأهليهما شرعاً ونظاماً للتصرف والتعاقد وإتفاقهما على ما يلي :-
البند الأول :-
إستأجر الطرف الأول من الطرف الثاني السيارة رقم خاصة أو نقل مقابل مبلغ عن الساعة الواحدة ومدة الإيجار ساعة تبدأ من الساعة صباحاً حتي الساعة من مساء يوم ينتهي العقد بإنتهاء الساعة الأخيرة دون حاجة إلي تنبيه أو إتخاذ أي إجراء .
البند الثاني :-
يقر الطرف الثاني بأنه تسلم السيارة المؤجرة له لإستعمالها في الوقت المحدد لبدء الإيجار وأصبح مسئولاً عنها إعتباراً من الوقت وحتى إنتهاء الإيجار .
البند الثالث :
قام الطرف الثاني بدفع مبلغ فقط للطرف الأول كتأمين يرد عند تنفيذ الطرف الثاني إلتزاماته وإعادة السيارة في نهاية العقد وبالحالة التي تسلمها بها ويحق للطرف الأول حجز التأمين وإستيفاء حقه منه إذ حدث إضرار للسيارة بسبب إستعمال الطرف الثاني .

البند الرابع :-
يلتزم الطرف الثاني بالمحافظة على السيارة ويبذل كل الحرص عند تشغيلها وإستعمالها ويكون مسئولاً عما يصيبها أثناء إنتقاله بها من تلف أو هلاك عن إستعمالها إستعمالاً غير مألوف , ويضمن الطرف الأول العيوب الخفية بالسيارة والتي قد تخول دون إنتفاع الطرف الثاني بها . 
البند الخامس :-
يلتزم الطرف الثاني بما تستهلكه السيارة من وقود وأجر السائق المنوط به قيادتها أثناء فترة العقد إذا كان المستأجر لا يقود السيارة بنفسه ويستكمل هذا العقد فيما لم يرد به نص طبقاً للعرف في هذا الخصوص وقد تم توقيع كل من الطرفين للعمل بموجبه نظاماً . 

الطرف الأول الطرف الثاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق