المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الاثنين، 1 مايو 2017

نصائح قانونية هامة جدا خارج اسوار المحكمه

نصائح قانونية هامة جدا خارج اسوار المحكمه

نصائح قانونية هامة جدا خارج اسوار المحكمه
نصائح قانونية هامة جدا خارج اسوار المحكمه

بقلم المحامي نزار الملالي

1. امنع الاولاد من البقاء خارج المنزل لوقت متأخر ليلا بعد الساعه التاسعه ومنعهم من الوقوف امام الدار اوفي الشارع ليلا وجمع المعلومات عن اقرب اصدقائهم واخبرهم بضرورة التخلص من الاصدقاء المشبوهين والفاشلين بسرعه ولا تتساهل في ذلك.


2. امنع اولادك الصغار من مخالطة ومجالسة الاكبر سنا وحذرهم من الغرباء وان يهربوا منهم وحذر ام البيت بعدم السماح للاطفال بالخروج الى الشارع وقت الظهيره او المساء خصوصا في حالة وجود عمال او غرباء او بيوت فارغه او عرصات مسيجه خوفا من الاعتداء الجنسي.

3. امنع البنات من استخدام الموبايل ليلا وخصوصا التواصل الاجتماعي الفيس لان اولاد الحرام يخدعون البنات المراهقات والاباس بسحب الموبايل ليلا وارجاعه نهارا باشراف الام بعد تفتيشه.

4. امنع البنات من وضع رمز سري للموبايل ولا تعول كثيرا على اساس الثقه لان المجتمع يعاني من امراض مخيفه.

5. راقب سائقين خطوط نقل اولادك وبناتك من جانب اخلاق السائق وشرفه وسمعته كذلك ان لا يقوم بحشر الاولاد حشرا في السياره بلا مراقبه كذلك اخبر السائق بعدم فتح الاغاني للبنات وان لايتكلم معهن بمواضيع لا مبرر لها وان لا يصطحبهم الى اي مكان دون علمك واذا كان لديك وقت قم بايصال بناتك بنفسك الى دوامهن الرسمي .

6. تكلم مع البنت بصراحه عن علاقات الجامعه او العمل واخبرها بوجود بعض الاشخاص لا ضمير لهم ولا شرف يخدعون الشابات كذبا بوعود الزواج اوالحب وقل لها ان شرف عائلتها امانه في عنقها وان رزقها يصل لها باذن الله.

7. لاتسمح لام البيت باستقبال النساء الغريبات و خصوصا المتسولا ت ووكيلات البيع .

اذا اعجبكم الكلام سوف انشر حلقات اخرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق