تحميل كتاب حقوق الإنسان في دساتير العالم العربي - دراسة تحليلية مقارنة pdf لـ د. رفعت صبري سلمان البياتي



تحميل كتاب حقوق الإنسان في دساتير العالم العربي - دراسة تحليلية مقارنة pdf لـ د. رفعت صبري سلمان البياتي


عنوان الكتاب: حقوق الإنسان في دساتير العالم العربي ­ دراسة تحليلية مقارنة
 المؤلف: د. رفعت صبري سلمان البياتي
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: دار الفارابي الطبعة: الأولى 2013 م
 عدد الصفحات: 219



حول الكتاب 


هذا الكتاب دراسة مقارنة مفصلة لحقوق الإنسان منذ الحضارات القديمة، وكذلك موقف الفكر الرأسمالي والاشتراكي منها، وصولا إلى حقوق الإنسان في الفكر الإسلامي. ناقش هذا الكتاب نماذج لدساتير بعض الدول العربية، بخصوص هذه الحقوق في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية وجمهورية العراق.

تظهر فقرات الدساتير القاسم المشترك للاهتمام بحقوق الإنسان؛ ولكن هل طبقت الدول العربية مبادئ الدستور بشكل صحيح؟ هذا ما سيطلع عليه القارئ من خلال تناولنا لأزمة الحريات في العالم العربي. إذن، ليطلع القارئ على تفاصيل الأبواب التي تناولها هذا الكتاب من موضوعات، لأن المكتبة العربية بحاجة ماسة لأن تحتوي بين طياتها موضوعات نحن أحوج ما نكون للاطلاع عليها ودراستها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المكتبةالقانونية

الموقع القانوني الأول في العالم العربي والشرق الأوسط - وهو عبارة عن شبكة قانونية تسعى الى إغناء المحتوى القانوني العربي -عبر نشر المقالات والابحاث القانونية بالإضافة الى كتب القانون والمبادئ عن المحاكم العربية والدولية - كذلك يحتوي على مكتبة قانونية متخصصة بجميع فروع القانون فضلاً عن احتوائه على دليل مجاني للمحامين العرب بمميزات رائعة وسهلة.. .


التعليقات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *