نموذج وصيغة عقد حوالة دين ممتازة

عقد حوالة دين 

نموذج وصيغة عقد حوالة دين ممتازة
نموذج وصيغة عقد حوالة دين ممتازة

الفريق الأول : السيد ...... بن ......تولد عام ...... والدته ...... والمسجل بالمسكن ......... خانة /00/ يحمل البطاقة الشخصية رقم {000000/0000000} الصادرة عن أمين السجل المدني في ......بتاريخ 00/00/0000 المتخذ موطنا مختارا لضرورات هذا العقد {المنزل ...المكتب ... المحل التجاري ...} الكائن في دمشق - حي ............ - شارع ............. - بناء ............ - طابق .... .

الفريق الثاني : السيد ...... بن ......تولد عام ...... والدته ...... والمسجل بالمسكن ......... خانة /00/ يحمل البطاقة الشخصية رقم {000000/0000000} الصادرة عن أمين السجل المدني في ......بتاريخ 00/00/0000 المتخذ موطنا مختارا لضرورات هذا العقد {المنزل ...المكتب ... المحل التجاري ...} الكائن في دمشق - حي ............ - شارع ............. - بناء ............ - طابق .... .

الفريق الثالث : السيد ...... بن ......تولد عام ...... والدته ...... والمسجل بالمسكن ......... خانة /00/ يحمل البطاقة الشخصية رقم {000000/0000000} الصادرة عن أمين السجل المدني في ......بتاريخ 00/00/0000 المتخذ موطنا مختارا لضرورات هذا العقد {المنزل ...المكتب ... المحل التجاري ...} الكائن في دمشق - حي ............ - شارع ............. - بناء ............ - طابق .... .


المقدمة : لما كان الفريق الأول دائنا للفريق الثاني بمبلغ وقدره /00000/ .......... ليرة سورية ، وهو مستحق الأداء بتاريخ 00/00/0000 وتترتب عليه فائدة تجارية بمعدل (0%) ..... بالمائة سنويا { أو : وهو يدفع على أقساط شهرية قيمة كل منها /0000/ ....... ليرة سورية يستحق الأول منها بتاريخ 00/00/0000 وان تلك الأقساط من المتوجب الوفاء بكل منها بتاريخ استحقاقه بحيث يترتب على الامتناع أو التأخر لمدة أسبوع واحد عن وفاء أي قسط استحقاق باقي الأقساط جميعا وفورا } .


وكان الفريق الثاني بدوره دائنا للفريق الثالث بمبلغ يتجاوز مقدار مديونيته للفريق الأول ، وكان الفريق الثاني راغب بإحالة الدين المترتب عليه لمصلحة الفريق الأول على الفريق الثالث الذي وافق على تلك الإحالة ، كما وافق الفريق الأول على أن يستوفي دينه من الفريق الثالث مباشرة . 

واعلانا لماهية تعاقد الأطراف والمركز القانوني لكل منهما قبل التعاقدين الآخرين جرى تحرير هذا العقد متضمنا الشروط التالية : 

أولا - تعتبر مقدمة هذا العقد جزءا لا يتجزأ منه ويرجع إليها في تفسير أحكامه وبيان المقصود ببنوده .

ثانيا - بموجب هذا العقد فقد أحال الفريق الثاني على الفريق الثالث الدين المتوجب عليه لمصلحة الفريق الأول والبالغ مقداره /0000/........ ليرة سورية ، و وافق الفريق الأول عل حوالة الدين هذه بعد أن اقر والتزم الفريق الثالث بسداد دين الفريق الأول المتوجب على الفريق الثاني وفقا للشروط المتفق عليها ما بين الفريقين الأول والثاني والمشار إليها في مقدمة هذا العقد . وبعد أن تبين للفريق الأول أنه لدى الفريق الثالث الملاءة المالية الكافية لسداد ذلك الدين وتحقق من وجود دين للفريق الثاني بذمة الفريق الثالث . 

ثالثا - ابرأ الفريق الأول ذمة الفريق الثاني من الدين المتوجب عليه نظرا لحوالة الدين المذكورة في البند السابق ونظرا لكون الفريق الثالث قد التزم بسداد ذلك الدين إلى الفريق الأول مباشرة .

رابعا - استوفى الفريق الثاني من الفريق الثالث الرصيد المتكون ما بين مبلغ الدين المترتب له تجاه ذلك الفريق وبين المبلغ المتوجب على الفريق الثاني لمصلحه الفريق الأول ، وابرأ ذمة الفريق الثالث من كامل مبلغ الدين المتوجب عليه .

خامسا - تخضع علاقة المتعاقدين في كل أمر لم يرد عليه نص في هذا العقد لأحكام المواد 315 ولغاية 320 من القانون المدني .

سادسا - جميع الخلافات التي قد تنشأ ما بين المتعاقدين حول هذا العقد أو في معرض تنفيذه أو تفسيره تختص للنظر فيها محاكم مدينة دمشق ، كما يعتبر العنوان المبين بجانب اسم كل فريـق موطنا صالحا للتبليغ والتبلغ في كل أمر يتعلق أو يتفرع عن هذا العقد .

ولا يجـوز لأي فريق أن يبدل عـنوانه المختار المبيـن في هـذا العقد ، إلا بعد أن يعلم الفريقان الآخران بوقوع هذا التبديل ، وإلا فان المراسلات الموجهة إلى العنوان المختار في هذا العقد تعتبر موجهة إلى الموطن القانوني وملزمة لمن وجهت إليه .

سابعا - حرر هذا العقد على ثلاث نسخ أصلية احتفظ كل فريق بواحدة منها بعد أن جرى التوقيع عليها من جميع المتعاقدين أصولا .

الفريق الثالث الفريق الثاني الفريق الأول 

نموذج وصيغة عقد حوالة دين ممتازة

نموذج عقد حوالة حق
صيغة عقد حوالة الدين
صيغة اعلان بحوالة الحق
شروط حوالة الحق
حوالة الحق pdf
حوالة الحق فى عقد الايجار
حوالة الدين في القانون المدني المصري
نموذج عقد حوالة الحق

المكتبة القانونية: .

ليست هناك تعليقات:

© جميع الحقوق محفوظة لموقع 2017 المكتبة القانونية
"