المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الثلاثاء، 5 يوليو 2016

تحميل وقراءة كتاب البداية والنهاية لابن كثير pdf

 كتاب البداية والنهاية لابن كثير

 كتاب البداية والنهاية لابن كثير pdf
كتاب البداية والنهاية لابن كثير 

اسم الكتاب : البداية والنهاية لابن كثير.
المؤلف : أبو الفداء عماد الدين إسماعيل- ابن كثير .
الناشر : دار الكتب.
تاريخ النشر : سنة 2012  .
عدد الصفحات: 2408 صفحة.

يعد كتاب البداية والنهاية أحد أهم أصول الكتب التاريخية شمولًا وتناولًا، وقد اعتمد ابن كثير في ذكره لوقائع الأمم السابقة على الكتاب والسنة، ومـيَّـز بين الصحيح والسقيم والخبر الإسرائيلي وغيره، مرتبًا الأحداث التاريخية بترتيب السنوات ... 


إلا أنه اشتمل على بعض الصعوبات التي كانت تعيق القارئ عن الفهم؛ مثل كثرة التكرار في بعض الروايات، وإغراق الكتاب بالأخبار الإسرائيلية والمكذوبة، والاستطراد في مفاهيم هامشية عن النص المتناول ..إلخ. 


ويأتي تهذيب البداية والنهاية ليقدم صورةً جديدة سهلةً لتاريخ ابن كثير بلا تعقيدات لغوية ومحذوفةَ المكرر والأخبار المنكرة والاستطرادات والتخريجات المطولة، ومدعمة بذكر التاريخ الميلادي إلى جانب الهجري...


 كما اشتمل على خرائط وصور توضيحية للأحداث والمواقع والأماكن التي شهدت أحداثًا تاريخية مهمة أو أثرت فيها .. وهو ما يتيح للقارئ أن يعيش مع الأحداث واضحة المعالم..كل ذلك جعل البداية والنهاية – ذلك الكتاب المهم والأصل التاريخي – وكأنه قد استحال إلى صورة أخرى سهلة لينتفع به عامة القراء ... ويستقي منه الباحثون والمتخصصون ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق