المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الخميس، 1 ديسمبر 2016

تحميل كتاب أجداد وأحفاد - تراجم وذكريات pdf لـ د. محمد حسين الأعرجي

كتاب أجداد وأحفاد - تراجم وذكريات

 كتاب أجداد وأحفاد - تراجم وذكريات
 كتاب أجداد وأحفاد - تراجم وذكريات 
عنوان الكتاب:  أجداد وأحفاد ­ تراجم وذكريات
المؤلف: د. محمد حسين الأعرجي
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: دار المدى للثقافة والنشر
الطبعة: الأولى 1999 م
عدد الصفحات: 276


حول الكتاب 

هذا كتاب يكاد يكون مدخول النسبة في كتبي وليس مدخولها تماما في كتب الآخرين؛ لأنه مباحث متفرقة لا يكاد يجمعها جامع، سوى أنها في تراجم أدباء قدماء كبار، وذكريات عن أمثالهم من المعاصرين الكبار. 

ومن هنا فهو مباحث متفرقة ولكنها مؤتلفة. وحسبك من مفارقة أن يكون المتفرق مؤتلفا. تأتلف هذه المباحث بما يعجبك من ثورتي بكر بن عبد العزيز العجلي، والجواهري – على الرغم من أن بينهما أحد عشر قرنا­ ولكن بكرا لا يأتلف مع الجواهري فنيا حتى لو قلت لي – إن بكرا لا يبلغ خمس قامة الجواهري شعريا لوافقتك. 

والجواهري ليأتلف مع بكر فارس ميادين وقريع حتى لو قلت؛ إن الجواهري لت يبلغ خمس قامة بكر فارس ميادين لما جادلتك. ولكنهما مع هذا وذاك مؤتلفان إذا نظرت إلى ما ينقص بكرا إزاء الجواهري، وإلى ما ليس في الجواهري من بكر، وأهم من هذا أنهما مؤتلفان إذا نظرت إلى معنى ثورة الشاعر في القرن التاسع الميلادي ما هي؟ وإذا نظرت إليها في القرن العشرين ما معناها؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق