المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الخميس، 1 ديسمبر 2016

تحميل كتاب أسد البحار بربروسا - رواية pdf لـ محمد حميد محمد

كتاب أسد البحار بربروسا - رواية

كتاب أسد البحار بربروسا - رواية
كتاب أسد البحار بربروسا - رواية

عنوان الكتاب:  أسد البحار بربروسا (رواية)
المؤلف: محمد حميد محمد
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: دار النفائس
الطبعة: الأولى 1431 هـ / 2010 م
عدد الصفحات: 160

حول الكتاب

 ((هذه ليست سيرة ذاتية خالصة –كما يقول كاتبها­ ولا هي رواية من صنع الخيال، إنما هي قطرة عطرة من تاريخنا الجميل أحببت أن يشاركني القارئ في تفاصيلها، ))، ومن حقه أن يحلم في زمن سبات العرب والمسلمين الطويل. ً فكتبتها حلما وحلمه في هذه الرواية هو من أحلام اليقظة، وينبع من لقطات في اللاوعي، تسربت من صفحات مشرقة في حياة أبطال صنعوا لنا التاريخ. فالرواية تحكي قصة طرد المسلمين من الأندلس.

 وثورة عروج وثلة من المؤمنين، كسروا صلف الفرنجة وحرموهم الأمان في المتوسط، ومنعوهم الاستقرار فيسواحل شمالي أفريقيا. وتروي كيف استشهد عروج واستلم الراية، وحمل الأمانة، أخوه خير الدين بربروس، فوضع الحجر الأساس في بناء دولة الجزائر، وتولى قيادة الأسطول العثماني، وترك في التاريخ العربي الإسلامي صفحات مشرقة يجدر بشبابنا قراءتها والاتعاظ بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق