المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الجمعة، 2 ديسمبر 2016

تحميل كتاب آفاق القيمة - دراسة نقدية للحضارة الإنسانية PDF لـ رالف بارتن بيري

 كتاب آفاق القيمة - دراسة نقدية للحضارة الإنسانية

 كتاب آفاق القيمة - دراسة نقدية للحضارة الإنسانية
 كتاب آفاق القيمة - دراسة نقدية للحضارة الإنسانية
عنوان الكتاب: آفاق القيمة ­ دراسة نقدية للحضارة الإنسانية
المؤلف:  رالف بارتن بيري
المترجم : عبد المحسن عاطف سلام
الناشر: المركز القومي للترجمة
الطبعة: الأولى 2011 م
عدد الصفحات: 621
حجم الكتاب : 1.19 ميغا

حول الكتاب

 الزهرة هذا النبات الجميل الفاتن .. كيف أجمع الناس على أنها جميلة .. كيف استطاع هذا النبات الضئيل الضعيف أن يجمع وراءه هذا الإجماع.. كيف استطاعت أن تبث النشوة إلى الأفئدة... إنها موضع اهتمام الإنسان وتستمد قيمتها من اهتمام الإنسان بها.

في هذا الكتاب، قيمة الشيء هي مدى اهتمام الإنسان به، وكل شيء لا يهتم الإنسان به لا قيمة له. فالقيمة في واقع أمرها علاقة وليست كائنا في ذاته، مثلها مثل كلمة ابن لا معنى لها إلا أن تربط كيانا بكيان آخر، وكلمة قيمة لا يتهيأ لها معناها الكامل إلا إذا ربطت بين طرفين، فحين يقول قائل: "لهذه الهدية قيمة عندي" أصبحت كلمة قيمة هذه، وصلة بين الهدية وبين القائل. ولكن هذا الحديث لا يفضي إليك بكل ما تحمله كلمة قيمة من معنى، وإنما يكتفي بالإيماءة ولا يصل إلى التفصيل. فهذا الكتاب يفتح الآفاق لفيلسوف العلوم الطبيعية والاجتماعية ولعلم الجمال ولفلسفة التربية والفلسفة الدينية ويحاول في إخلاص أن يوجد اتحادا ونظاما بين هذه الميادين. إنه كتاب يستشرف هذه العلوم جميعا ويصل بين أطرافها في عمق ودراية. إنه كتاب لابد وأن يقرأ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق