المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الاثنين، 20 فبراير 2017

نموذج وصيغة طلب ترقين إشارة حجز تنفيذي

صيغة طلب ترقين إشارة حجز تنفيذي 

صيغة طلب ترقين إشارة حجز تنفيذي
صيغة طلب ترقين إشارة حجز تنفيذي
السيد رئيس التنفيذ بدمشق الموقر


المستدعي : المحامي ................. بالوكالة عن المنفذ ضده السيد ................ ، بموجب سند التوكيل المبرز في الإضبارة التنفيذية رقم أساس (0000/....) لعام 2000 .

الموضوع : طلب ترقين إشارة حجز تنفيذي .
بتاريخ 00/00/2000 أصدرت الرئاسة قرارا في الإضبارة التنفيذية المشار إليها أعلاه يتضمن شطبها لانقضاء مدة ستة اشهر على آخر إجراء فيها .

وكان من الثابت قانونا أن شطب الإضبارة التنفيذية يؤدي إلى إبطال كافة الإجراءات التنفيذية المتخذة فيها الفقرة /2/ من المادة /288/ أصول محاكمات :

{ 2 ـ يترتب على الشطب إبطال الإجراءات التنفيذية} .

ولما كان من الثابت أن حجزا تنفيذيا قد القي على عقار الموكل كأحد الإجراءات التنفيذية المتخذة في هذه الإضبارة ، وبالتالي فان شطبها يبطل هذا الإجراء ويوجب إزالة كافة آثاره القانونية وبالتالي ترقين إشارته عن صحيفة العقار الذي تم الحجز عليه تنفيذيا .

الطلب : لذلك جئنا بهذا الطلب نلتمس إعطاء القرار بترقين إشارة الحجز التنفيذي الموضوعة على عقار الموكل رقم (0000/000) من منطقة ...... العقارية بدمشق ، بموجب العقد العقاري رقم (0000) لعام 2000 وتسطير كتاب بذلك .

دمشق في 00/00/2000

مع وافر الاحترام

المحامي الوكيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق