المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الاثنين، 6 مارس 2017

نموذج وصيغة طلب - دعوى رؤية طفل

صيغة طلب - دعوى رؤية طفل

نموذج وصيغة طلب - دعوى رؤية طفل
نموذج وصيغة طلب - دعوى رؤية طفل

فضيلة القاضي الشرعي الأول بدمشق الموقر 



المستدعية : السيدة .................... ، يمثلها المحامي ...................... ، بموجب سند الوكيل المرفق ربطا والمصدق أصولا .

الموضوع : طلب اراءة طفل .

المستدعية كانت زوجا للمدعو ............... بصحيح العقد الجاري أمام محكمتكم الموقرة والمسجل لديها تحت رقم (000/00000/0000) وتاريخ 00/00/2000 وخلال استمرار الحياة الزوجية ما بينهما انجبا في عام 0000 طفلا أسمياه (.........) ، ربطا بيان عائلي يثبت الوقائع المذكورة سابقا .... إلا أن والد الطفل لا يزال ممتنعا عن السماح للمستدعية برؤيته خلافا للقانون وللشرع .

ولما كان من الثابت قانونا (الفقرة /5/ من المادة 148 من قانون الأحوال الشخصية) :

{ 5 - رغم كونه لا يزال في سن الحضانة ـ لكل من الأبوين رؤية أولاده الموجودين لدى الآخر دورياً في مكان وجود المحضون وعند المعارضة في ذلك فللقاضي أن يأمر بتأمين هذا الحق وتعيين طريقة تنفيذه فوراً دون حاجة إلى حكم من محاكم الأساس وعلى من يعارض في الاراءة أو في طريقتها أن يراجع المحكمة وتطبق على من يخالف أمر القاضي أحكام المادة 482 من قانون العقوبات }.

الطلب : لذلك جئنا بهذا الاستدعاء نلتمس من فضيلتكم إعطاء القرار :

بإلزام المدعو ........... بالسماح للمستدعية برؤية الطفل ..... أسبوعيا ودوريا في المكان والوقت الذي ترونه فضيلتكم مناسبا.

دمشق في 00/00/2000

مع وافر الاحترام

المحامي الوكيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق