المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الأحد، 5 مارس 2017

نموذج وصيغة لائحة طلب تشميل حكم بالتقادم

نموذج وصيغة لائحة طلب تشميل حكم بالتقادم

 طلب تشميل حكم بالتقادم
 طلب تشميل حكم بالتقادم

النيابة العامة بدمشق الموقرة 


المستدعي : المحامي .................... ، الوكيل القانوني عن المدعى عليه /المتهم السيد .................. بموجب سند التوكيل المحفوظ في ملف الدعوى المنتهية بالقرار رقم (000/0000) .

الموضوع : طلب تشميل حكم بالتقادم .

بتاريخ 00/00/0000 أصدرت محكمة .......... بدمشق بمواجهة الموكل قرارها ذي الرقم (000/00000) والذي انتهى من حيث النتيجة إلى الحكم بحبس المدعى عليه/المتهم مدة ............ ، واحتساب مدة توقيفه اعتبارا من تاريخ 00/00/0000 ولغاية 00/00/0000 وتغريمه مبلغ 00000000 ليرة سورية يحبس يوما واحدا عن كل عشر ليرات منها في حال عدم الدفع ، و إلزام المدعى عليه/المتهم بأن يدفع للمدعي الشخصي مبلغ ......... ليرة سورية على سبيل التعويض عن الضرر من جراء الجرم المرتكب .... وتضمين المدعى عليه/المتهم الرسوم والمصاريف .... . وقد اكتسب ذلك الحكم الدرجة القطعية :

{ آ) - بتصديقه نقضا بموجب القرار رقم (000/0000) وتاريخ 00/00/0000 ، ب) - بعدم الطعن به وانقضاء مدة الطعن بتاريخ 00/00/0000 } .

ولما كان الجرم موضوع ذلك الحكم من نوع الذي تتقادم العقوبة المقررة له بانقضاء ....... سنوات على صيرورة الحكم المقرر لها مبرما (المادة 000 من قانون العقوبات ) .

{ ولما كان الحكم المذكور قد صدر غيابيا ، وكانت كل من مذكرات الدعوة و سند تبليغ الحكم قد جرى إبلاغها إلى الموكل بطريق الإلصاق ، كما وان الموكل لم يحضر بالذات اي من جلسات المحاكمة التي صدر نتيجة لها ذلك الحكم ، الأمر الذي يوجب وعملا بما استقر عليه الاجتهاد القضائي احتساب مدة التقادم من تاريخ وقوع الجرم نفسه }.

ولما كان من الثابت أن مدة التقادم المذكورة سابقا قد انقضت من تاريخ آخر إجراء اتخذ بحق الموكل وحتى الان ، الأمر الذي يجعل العقوبة المحكوم بها ساقطة بالتقادم . وكان من الثابت أن التقادم في القضايا الجزائية من النظام العام .

الطلب : لذلك جئنا بهذا الاستدعاء نلتمس تشميل العقوبة موضوع الحكم الصادر عن محكمة .............. بدمشق تحت رقم (000/0000) وتاريخ 00/00/0000 بالتقادم المنصوص عنه في المادة 000 من قانون العقوبات ، وكف سائر التتبعات القانونية بحقه واسترداد خلاصة الحكم { في حال كون المحكوم عليه موقوفا تضاف العبارة التالية : { وإطلاق سراح الموكل حسب الأصول } .

دمشق في 00/00/2000

مع وافر الاحترام

المحامي الوكيل

نموذج وصيغة لائحة طلب تشميل حكم بالتقادم

ماهي قضايا الحق العام
هل يسقط الحق العام بالتنازل عن الحق الخاص
ماهو الحق العام في المضاربه
الحق العام في السرقة
الحق العام والحق الخاص
شروط التنازل عن الحق الخاص
ما هو مفهوم الحق العام
التقادم في قانون العقوبات السوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق