المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الأربعاء، 15 مارس 2017

نموذج وصيغة انذار - اخطار رسمى بايقاف اجراءات الشهر العقاري

اخطار رسمى بايقاف اجراءات الشهر العقاري

نموذج وصيغة انذار - اخطار رسمى بايقاف اجراءات الشهر العقاري
نموذج وصيغة انذار - اخطار رسمى بايقاف اجراءات الشهر العقاري

انه فى يوم ........الموافق ..-..-.... الساعة ........ 
بناء على طلب السيد/ ........ و مهنته ........ المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ و 
محله المختار مكتب الاستاذ ........ المحامى الكائن ........ 
أنا ........ محضر محكمة ........ قد انتقلت الى محل اقامة :
1- السيد/ ........ و مهنته ........ المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ مخاطبا ........ 
2- السيد/ ........ و مهنته ........ المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ مخاطبا ........ 
3-السيد وزير العدل بصفته الرئيس الاعلى للشهر العقارى و يعلن بهيئة قضايا الدولة بمقرها الكائن ........ 
4- السيد أمين مكتب الشهر العقارى و يعلن بهيئة قضايا الدولة بمقرها الكائن ........ 
5- السيد رئيس مأمورية الشهر العقارى و يعلن بهيئة قضايا الدولة بمقرها الكائن ........ 
و أنذرتهما بالآتى 

بموجب عقد مشهر برقم ........ لسنة ........ شهر عقارى ........ يمتلك الطالب قطعة أرض فضاء مسطحها ........ مترا مربعا يحدها من الناحية البحرية ........ بطول ........ مترا , و من الناحية القبلية أرض فضاء ملك المنذر اليه الاول بطول ........ مترا , و من الناحية الشرقية ........ بطول ........ مترا , و من الناحية الغربية ........ بطول ........ مترا حسبما هو ثابت من العقد المشار اليه و بياناته المساحية .
و اذ قام المنذر اليه الاول ببيع الارض المجاورة لارض الطالب من الناحية القبلية للمنذر اليه الثانى بموجب عقد مؤرخ ..-..-.... تضمن أن حدها الشرقى بطول ........ مترا و الغربى بطول ........ مترا و هو ما يترتب عليه ضم مساحة من أرض الطالب من الجهة القبلية مسطحها ........ مترا مربعا دون حق فى ذلك .
و قد تقدم المنذر اليه الثانى بطلب للمأمورية لاتخاذ ما يلزم نحو شهر هذا العقد , فقيد برقم ........ بتاريخ ..-..-.... , و لم يزل الطلب قيد البحث فلم يؤشر عليه بعد بقبوله للشهر حتى تاريخ هذا الانذار .
و حتى يمكن تدارك هذا الخطأ قبل وصول الاجراءات الى مرحلة يصعب معها تدارك ذلك , وتعزيزا لهذا الانذار فان المنذر يرفق به صورة فوتوغرافية طبق الاصل من عقده المشهر برقم ........ لسنة ........ شهر عقارى ........ و هو ما يترتب عليه وقف اجراءات الشهر قانونا .
بناء عليه 
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة و مقر المنذر اليهم و أنذرتهم بصورة من هذا و صورة من العقد المشهر رقم ........ لسنة ........ شهر عقارى ........ و نبهت على المنذر اليهما الاول و الثانى بتعديل طلب الشهر رقم........بتاريخ ..-..-.... فيما يتعلق بتعيين العقار المبيع بتصحيح أطوال الحدين الشرقى و الغربى بما لا يتضمن تعديا و اعتصابا لجزء من عقار المنذر , كما نبهت على المنذر اليهم من الثالث الى الخامس بوقف اجراءات شهر عقد البيع محل الطلب سالف البيان حتى اتمام التعديل المشار اليه .
و لاجل العلم ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق