المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

السبت، 4 مارس 2017

نموذج عقد أتعاب محامي - اتفاقية أتعاب محاماه

نموذج عقد أتعاب محامي - اتفاقية أتعاب محاماه 

نموذج عقد أتعاب محامي - اتفاقية أتعاب محاماه
نموذج عقد أتعاب محامي - اتفاقية أتعاب محاماه 


في هذا اليوم ال....... ال........ من شهر ...... من عام ألفين و....... ميلادية ، تم التعاقد ما بين :

الـفـريق الأول : الـمحامي الأستاذ ......................، المتخـذ من مكتبه الكائن في دمشق – حي ............... – شارع ................ – بناء ........... – طابق .... ، موطـنا مختارا لضرورات هذا العـقد ، ويشار إلى الفريق الأول في هـذا العـقد باسم المحامي .

الفريق الثاني : السيد ............................... ، المتخذ موطنا مختارا لضرورات هذا العقد .... الكائن في دمشق – حي ............- شارع ...................- بناء .............- طابق .... ، ويشار إلى الفريق الثاني في هذا العقد باسم الموكل .

المقدمة 

لما كان الموكل يرغب إقامة الدعوى ضد السيد .......................، بموضوع ........................ .

وكان قـد طـلب إلى المحامي أن يتولى إقامة تلك الدعـوى والمرافعة والمدافعة فيها حتى آخر درجات الـمحاكمة ، وقد جـرى تنظيم سند توكيل {يذكر نوع سند التوكيل} لدى مندوب رئيس فرع نقابة المحامين بدمشق تحت رقم {000/0000} وتاريخ 00/00/ 200 ، لهذه الغاية .

(ملاحظة : في حال كون الموكل مدعى عليه تستبدل بالعبارة التالية ) :

{ لما كان السيد ................ قد أقام دعوى أمام محكمة ................... بدمشق ، ضد [الموكل] ، بطلب .................... وقد حملت تلك الدعوى رقم أساس /00000/ لعام 200، و حدد يوم ال.... 00/00‏‏/ 200 موعدا للنظر فيها .

وكان الموكل قد طلب إلى المحامي أن يتولى المرافعة والمدافعة في تلك الدعوى حتى آخر درجات المحاكمة ، وقد جـرى تنظيم سند توكيل (يذكر نوع سند التوكيل) لدى مندوب رئيس فرع نقابة المحامين بدمشق تحت رقم (000/0000 ) وتاريخ 00/00/ 200 ، لهذه الغاية .} .

لذلك فقد اتفق المتعاقدان على ما يلي :


شروط التعاقد

أولا - تعـتبر مقدمة هـذا العقد جـزءا لا يتجزأ منه ويرجع إليها في تفسير أحكامه وبيان المقصود ببنوده .

ثانيا - يتولى المحامي المرافعـة والمدافعـة في الدعـوى المبينة ماهـيتها وموضـوعها في مقدمة هـذا العـقد ، حتى آخر درجات المحاكمة وصـدور حكم مبرم فيها ، كما يلتزم المحامي بمراجعـة دائرة التنفيذ المختصـة أصولا إذا لزم الأمر .

ثالثا - يلتزم الموكل بان يدفع للـ المحامي لقاء قيامه بالأعمال المبينة في البند السابق ، أتعابه مبلغا وقدره {00000} ................. ليرة سـورية ، موزعـا على قسطين :

الأول - مبلغ وقدره {00000} ....... ليرة سورية ، تدفع عند التوقيع على هذا العقد مضافا إليها الحد الأدنى المستوفى عند تنظيم سند التوكيل .

الثاني - رصيد الأتعاب البالغ {00000} ........... ليرة سـورية ، يدفع عند انتهاء الدعوى وصدور حكم مبرم فيها وتنفيذه أصولا .

( ملاحظة - في حال كون الاتفاق تضمن أن يكون رصيد الأتعاب متوجب عند التحصيل يستبدل البند الثاني بالعبارة التالية:

{ نسبة مئوية مقدارها ( 00 %) ....... بالمائة من المبالغ التي سيجري تحصيلها فعلا نتيجة تنفيذ الحكم أو الأحكام التي قد تصدر لمصلحة الموكل} .

رابعا - إذا انتهت الدعوى صلحا سواء بعلم المحامي ومعرفته أو بدون علمه ، أو بطريق التحكيم ، أو إذا ترك الموكل دعـواه أو لم يقم بدفع ما يستلزمه متابعـتها وإبرامها من الرسـوم والمصـاريف ، فان المحامي يستحق كامل الأتعاب المتفق عليها في البند ثالثا من هذا العقد .

خامسا - جميع نفقات الدعوى ورسوم الـمحاكمة وكافة المصاريف الأخرى ، مترتبة على الموكل ، ويؤذن المحامي بصرفها من ماله عـلى أن يرجع على الموكل بمثل ما قد يصرف .

سادسا - يعتبر العنوان المبين بجانب اسم كل من المتعاقدين موطنا مختارا صالحا للتبليغ والتبلغ في كل أمر يتعلق بهذا العقد .

سابعا - تطبق على علاقة المتعاقدين ، في كل أمر لم يرد عليه نص في هذا العـقد أحكام القانون رقم 39 لعام 1981 ، ومجلس فرع نقابة الـمحامين بدمشق هو المرجع المختص للفصل في أي نزاع قد ينشأ ما بينهما حول هـذا العقد أو في معرض تنفيذه أو تفسيره .

الموكل المحامي 

نموذج عقد أتعاب محامي - اتفاقية أتعاب محاماه
صيغة عقد محامي مع شركة
عقد اتعاب محاماة pdf
عقد اتعاب محاماة سنوي
اتفاقية اتعاب محاماة باللغة الانجليزية
عقد اتفاق بين محامي وموكله
اتفاقية محامي مع شركة
اتفاقية اتعاب محاماة سنوية
اتفاقية اتعاب محاماة الاردن
نموذج عقد توكيل محامي
عقد اتعاب وكيل
اتفاقية اتعاب محاماة باللغة الانجليزية
عقد اتعاب محاماة pdf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق