المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.
موقع المحامي, استشارات قانونية, محامي في جدة,محامي في الرياض

الخميس، 27 أبريل 2017

استخراج حكم انحصار وراثة - عاقل الحارة وإيزابيل !!

 استخراج حكم انحصار وراثة

 استخراج حكم انحصار وراثة - عاقل الحارة وإيزابيل !!
 استخراج حكم انحصار وراثة - عاقل الحارة وإيزابيل !!

جرت العادة أن أي معاملة لابد فيها من ورقة لعاقل الحارة...مثلا في المحاكم عند استخراج حكم انحصار وراثة لابد من ورقة من عاقل الحارة بأن فلان وفلان وفلانة وعلان هم ورثة فلان الفلاني ولاوارث له غيرهم..مع أنه لايعرفهم..فقط يعرف أحدهم يسكن في الحارة التي هو عاقلها...

سهل هذه...لكن أن يلزم طالب تصحيح الاسم ورقة من العاقل فتلك الطامة..

مواطن قدم طلب لتصحيح اسم ابنته بسبب إنه سماها حين كان يدرس في دولة أوربية "إيزابيل"ويريد تغيير اسمها إلى "أم كلثوم".

وبسبب الروتين زغج له العاقل ورقة "أنا عاقل حارة.....أؤكد للمحكمة بأن إيزابيل الفلاني اسمها الصحيح هو أم كلثوم"...وزغج الختم.
لا ألومه...كون ورقة العاقل شرطا لإتمام المعاملة..وهو يتعامل على قدر تفكيرنا...يقلك "الجماعة يرسلوا لي نموذج أختمه ومؤمنين بي إننا العوبلي يعلم كل صغيرة وكبيرة ويفتح الحجاب..إزغج لهم الختم على قدر عقولهم..واترزق وخارج صاحب المعاملة".
عاقل الحارة إذا تطلب الأمر توضيحا منه عن شيئ فأقصى مايمكن أن يفيد به إن "فلان" من سكان الحارة.....مش أؤكد إن إيزابيل اسمها الصحيح هو أم كلثوم....مادراك !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق