المكتبة القانونية,كتب قانونية,ابحاث قانونية,دراسات قانونية,كتب,تحميل كتب,قانون,kutub,pdf

هذا الموقع علما ينتفع به

هذا الموقع علما ينتفع به عن روح المرحوم بإذن الله المحامي رشدي عبد الغني

عن أبي هريرة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له "

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً.

الأربعاء، 26 أبريل 2017

نفي نسب الطفل بسبب الشك

نفي نسب الطفل بسبب الشك

نفي نسب الطفل بسبب الشك
نفي نسب الطفل بسبب الشك

ادعى المدعي بواسطة وكيلة لدى محكمة الاحوال الشخصية في الكاظمية ان المدعى عليها مطلقتة وله من فراش الزوجية الطفل ( س ) وللشك الحاصل بأنالطفل ( س ) ليس من صلبة . لذا طلب دعوتها للمرافعة والحكم بنفي ( نسب الطفل المذكور ) اعلاه وتحميلها المصاريف واتعاب المحاماة ...أصدرت محكمة الموضوع بالعدد ----وبتاريخ \ \ \ 2016 حكما حضوريا يقضي
( برد الدعوى ) وتحميلة الرسوم والمصاريف واتعاب المحاماة ...
------ قدم وكيلة لائحتة التمييزية -----



((( قرار محكمة التمييز الموقرة )) ---لدى التدقيق والمداولة وجد ان الطعن التمييزي مقدم ضمن المدة القانونية قرر قبولة شكلا . ولدى عطف النظر على الحكم المميز وجد انه غير ( صحيح ومخالف الشرع والقانون )


لان دعوة المميز اسست على نفي نسب الطفل ( س ) الية فكان المقتضى احالته والطفل المذكور والمميز عليها ( للطب العدلي \قسم الاحياء ) لاجراء فحوصات الدم والبصمة الوراثية ( D NA ) فأذا تأيد تطابق فحوصاتة معه فأن الدعوى موجبة الرد لنفي ادعائة بدليل علمي اما اذا لم يتطابق بينهما فعلى محكمة الموضوع اصدار الحكم الذي تراه موافقا للشرع والقانون وحيث ان محكمة الموضوع ردت الدعوى قبل استكمال تحقيقاتها وفق ماتقدم مما اخل بصة حكمها ..لذا قرر نقضة واعادة الدعوى الى محكمتها لاتباع ماتقدم على ان يبقى رسم التمييز تابع للنتيجة . وصدر القرار بالاتفاق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق